فن وثقافة

المهرجان الوطني للدقة والإيقاعات في دورته 15 بتارودانت

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة-، بشراكة مع المجلس الجماعي لتارودانت والمجلس الإقليمي لتارودانت وبتعاون مع عمالة إقليم تارودانت، خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 25 شتنبر الجاري، الدورة الـ15 للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات بتارودانت، تحت شعار: “فن الدقة جسر بين الماضي والحاضر”.

ويأتي هذا الحدث الثقافي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار استراتيجية الوزارة الوصية لصيانة فن الدقة، والحفاظ عليه، والتعريف به، وضمان استمراريته، ونقله للأجيال القادمة، ودعم الفرق العاملة على إحيائه، كونه يجسد عنصرا أساسيا من الهوية الثقافية المغربية.

وتجمع هذه الدورة بين الجانب الاستعراضي الشعبي والاحتفالي بمشاركة جميع المدن المغربية التي تمثل فن الدقة مثل تارودانت، مراكش ودمنات.

وتتضمن فقرات المهرجان كذلك، لحظة للوفاء والاعتراف من خلال تكريم ثلة من أعلام فن الدقة والإيقاعات وفنانيه، تقديرا لمسيرتهم الفنية المميزة ولعطائهم المشهود له، ولما بذلوه من مجهود وافر في الحفاظ عليه، وصونه، وضمان استمراريته، والتعريف به وبنبل رسائله الفنية والإنسانية.

وانسجاما مع الأهداف المتوخاة من المهرجان، يسعى المنظمون لعقد محاضرة في موضوع: “الفنون الشعبية والروابط التي تربطها بفن الدقة” بمشاركة باحثين ومفكرين ومهتمين في هذا الميدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: