فن وثقافة

سبب غياب الفنان بنعمرو عن المسرح والتلفزة

كشف الفنان المغربي الهاشمي بنعمرو أن غيابه عن الإنتاجات الفنية والأعمال التلفزيونية والمسرحية خلال السنوات الأخيرة راجع إلى عامل تقدمه في السن.

وقال الهاشمي بنعمرو، في حوار له ، إن المرء عندما يصل إلى سن معين يجب ألا يضغط على نفسه، ففي مثل سنه تكون العروض المقدمة في المسرح قليلة جدا وشبه منعدمة، لافتا إلى أنه لا يمكنه أن يقوم بإطلالة خفيفة في العروض؛ لأنه يعتبر ذلك غير كاف لفنان من طينته ولديه أكثر من 55 سنة من الخبرة على خشبة المسرح.

وأضاف المتحدث ذاته أنه عندما لا تتوفر في العروض المطروحة عليه شروط التشخيص الصحيح ومواقف متسلسلة تجعل له مساحة خاصة من الإبداع، فلا داعي لذلك لأنه اشتغل بما فيه الكفاية، مشيرا إلى أنه يتلقى عروضا ليحل كضيف شرف؛ وهو الأمر الذي لا يقبله.

و عن مستوى الأعمال المسرحية اليوم، قال بنعمرو إنه مارس التمثيل في المسرح بشكل كثير لمس من خلاله أن المسرح الحقيقي لم ينطلق بعد كصناعة وأوراش تشتغل؛ لأن هذا الأخير عبارة عن ورشة تجمع مجموعة من الطاقات، وهي مسائل لم تفرض ثبوتها بشكل راسخ بعد، على حد قوله.

وأبرز الهاشمي بنعمرو، في حديثه، أنه قطع، خلال ما يقارب الستين سنة من مشواره الفني، مجموعة من المراحل بين صعود ونزول؛ لذلك، يتمنى من الله أن ينطلق المسرح بأسس قوية وعلم دراماتولوجي يهتم بالنص ومخرجين مبدعين ومشخصين لديهم تجربة يقنعون المتلقي بالشخصيات التي يجسدونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى