أخبار وطنية

المغرب يتسلم الدفعة الأولى من المروحيات الأمريكية المضادة للغواصات

أفاد المنتدى العسكري “فار-ماروك” المهتم بأخبار القوات المسلحة الملكية، أن المغرب توصل متم يوليوز الماضي بمروحيات BELL 412EPI لمكافحة الغواصات والتي عززت الأسطول الجوي للبحرية الملكية، وتعمل حاليا على ظهر الفرقاطات متعددة المهام للبحرية الملكية.

ومن أجل تحديث وتعزيز قدرات القوات الجوية، وقع المغرب عقدا مع شركة Bell Textron الأمريكية، لاقتناء 24 طائرة هليكوبتر Bell-412 EPI مع إمكانية إضافة 12 طائرة هليكوبتر أكثر في وقت لاحق.

وبحسب صحيفة “ديفنس” الإسبانية المتخصصة في الأخبار العسكرية، فإن ما دفع بالمغرب إلى عقد هذه الصفقة مع الشركة الأمريكية هو تقادم أسطول طائرات الهليكوبتر للنقل، خاصة فيما يتعلق بطائرات الهليكوبتر بيل. كما أن عددها غير كافٍ لتغطية الحاجة التشغيلية القوية.

وستحل هذه الطائرات الجديدة محل طائرات الهليكوبتر Bell-205 و Bell-206 و Bell-212 ، التي أوشكت على الخروج عن الخدمة.

وستقوم مروحية Bell 412EPI بمهام ASW المضادة للغواصات لدى البحرية الملكية المغربية، حيث تم طلب مروحيتين من هذا النوع من أجل تعزيز قدرات البحرية الملكية المغربية في حرب الغواصات.

وظهرت المروحية في مصنعها بالولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي ،وخضعت للتجارب وسيتم تزويدها بسونار كاشف للأعماق وسوف تسلح أيضًا بطوربيدات مضادة للغواصات وتجهيزات أخرى كما أشار إلى ذلك أحد المهندسين العاملين على المروحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى