فن وثقافة

بتهمة التشهير والتهديد والسب .. فنانين يجران طوطو للقضاء

ذكرت مصادر أن عميد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي والملحن مولاي أحمد العلوي تقدما بشكاية لدى المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء ضد الرابور المغربي طه فحصي الشهير فنيا بـ”الغراندي طوطو”.

وتقدما الفنانان المغربيان بشكاية ضد الرابور ذائع الصيت بـ”التشهير والتهديد والسب والقذف والاعتداء على الشرف والاعتبار الشخصي وإفشاء معلومات وأسرار تتعلق بالحياة الخاصة للأشخاص دون إذنهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

يشار إلى أن السلطات المغربية، منعت مغني الراب طه فحصي الشهير فنيا بـ”الغراندي طوطو” من مغادرة التراب الوطني وذلك على خلفية الشكاية التي تقدم بها الصحفي محمد التيجيني ضده اتهمه فيها بالسب والقذف والتهديد والإخلال بالحياء العام.

وأكد مصدر مطلع على القضية، أن الرابور المغربي توجه في الساعات الأولى من صباح أول أمس الخميس إلى مطار محمد الخامس الدولي بُغية السفر إلى دولة أوروبية لإحياء حفل ، قبل أن يتفاجأ بقرار منعه من السفر بموجب أمر قضائي، من أجل استكمال التحقيق.

وأثار الرابور طوطو جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تلفظه بكلمات نابية وخادشة للحياء أثناء إحيائه أحدى سهرات احتفالات الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، قبل أن يثير المزيد من الجدل حين عبّبر بنبرة افتخار عن كون استهلاكه الحشيش بشكل علني أمام جمهوره “أمر عادي”، وذلك خلال ندوة صحفية رسمية للمهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى