أخبار

القوات المسلحة السودانية تنفي سيطرة قوات الدعم السريع على القصر الجمهوري والمطارات

نفت القوات المسلحة السودانية سيطرة قوات الدعم السريع المسلحة اليوم السبت على القصر الجمهوري في العاصمة الخرطوم وثلاثة مطارات وعدد من المواقع في البلاد.
وقالت القوات المسلحة السودانية في بيان نشرته وكالة السودان للانباء “تتواصل حلقات التآمر والعدوان على بلادنا من قبل القوات المتمردة على الدولة وعلى السيادة الوطنية”.
وأضاف البيان الموجه الى الشعب السوداني “يخوض ابناءكم في القوات المسلحة منذ صباح اليوم معركة الحق والكرامة الوطنية ويبذلون دماءهم الغالية رخيصة في سبيل الكرامة الوطنية وسننتصر باذن الله”.
وأوضحت القوات المسلحة السودانية في بيانها قائلة “تتصدى قواتنا في هذه اللحظات للعدو الذي يدفع بقواته من قواعده المنتشرة في جميع انحاء العاصمة في محاولات للسيطرة على المواقع الاستراتيجية بما فيها القصر الجمهوري والقيادة العامة ومقر السيد رئيس مجلس السيادة وسيخيب مساعيهم الاثمة وتتكسر امام عزم وارادة وجسارة ابناءكم في القوات المسلحة”.
وكانت قوات الدعم السريع المسلحة قد أعلنت في وقت سابق اليوم سيطرتها على القصر الجمهوري في العاصمة الخرطوم وبيت الضيافة ومطار العاصمة ومروي والأبيض، وعدد من المواقع في عدة ولايات والقبض على القوة المهاجمة السيطرة .
وبررت هذه القوات والتي يقودها محمد حمدان دقلو عملها بانه رد على الهجوم الذي شنته القوات المسلحة اليوم على قواتها في عدة مناطق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى