فن وثقافة

“تحدي القراءة العربي” يتوج مدرسة مغربية”تحدي القراءة العربي” يتوج مدرسة مغربية”تحدي القراءة العربي” يتوج مدرسة مغربية

توج تحدي القراءة العربي، اليوم الخميس، مدرسة “المختار جزوليت”، التابعة للمديرية الإقليمية بالرباط، بلقب “المدرسة المتميزة”.

ومن أصل 92 ألف مدرسة مرشحة، توجت هذه المدرسة المغربية في الدورة السادسة من “تحدي القراءة العربي” المنظم بالإمارات العربية المتحدة.

وتسلم الأستاذ بالمدرسة المصطفى بوزهرة الجائزة، وقيمتها مليون درهم إماراتي، من أجل “دعم جهودها في إثراء بيئتها القرائية والمعرفية”.

وسبق أن ظفرت مدرسة المختار جزوليت الابتدائية في الرباط بالمرتبة الأولى على صعيد المملكة، ووصلت نسبة مشاركة تلاميذها في تحدي القراءة، وفق بلاغ للمبادرة، إلى 100 في المائة، كما “شاركت جميع أقسام المدرسة في دعم مشاركة تلاميذها بأساليب تربوية تحفيزية”.

وكان “تحدي القراءة العربي” قد أعلن عن فتح باب التصويت الإلكتروني للجمهور من المنطقة العربية والعالم لاختيار “المدرسة المتميزة” في دورته السادسة من بين ثلاث مدارس وصلت إلى التصفيات النهائية ضمن 92 ألف مدرسة من مختلف أرجاء المنطقة.

ومبادرة تحدي القراءة العربي تندرج ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وتقصد “ترسيخ ثقافة القراءة والتحصيل العلمي والمعرفي لدى الطلبة” في الوطن العربي.

كما تهدف إلى “إنتاج حراك قرائي ومعرفي شامل، يرسخ قيم التواصل والتعارف والحوار والانفتاح على الثقافات المختلفة، ويكرّس القراءة والمطالعة والتحصيل العلمي والمعرفي ثقافة يومية في حياة الطلبة، ويحصّن اللغة العربية، ويعزز دورها كوعاء لنقل وإنتاج ونشر المعرفة والمشاركة في إثراء التقدم البشري ورفد الحضارة الإنسانية واستئناف مساهمة المنطقة فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: