أخبار وطنية

الخطوط الملكية تطلق خطين سياحيين جديدين يربطان مدنا مغربية بفرنسا وإسبانيا

أطلقت شركة الحطوط الملكية المغربية “رام” خطين سياحيين جديدين، الأول يربط بين مطار باريس شارل ديغول ومراكش، والثاني بين إشبيلية والدار البيضاء عبر طنجة. كما ستعيد فتح ثلاثة خطوط تم تعليقها منذ الأزمة الصحية كوفيد 19. يتعلق الأمر بتينيريفي وورتو ولواندا، انطلاقا من الدار البيضاء.
وأفاد بلاغ صادر عن الشركة، شروع الخطوط الملكية المغربية، ابتداء من 31 أكتوبر الجاري، في ربط مطار باريس شارل ديغول بمراكش بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (الاثنين والخميس والسبت). وحدد توقيت الإقلاع من مطار مراكش المنارة الدولي في الساعة 9:15 (بالتوقيت المحلي) للوصول إلى مطار باريس شارل ديغول في الساعة 12:25 (بالتوقيت المحلي). أما موعد المغادرة من مطار باريس شارل ديغول فحدد في الساعة 13:25 والوصول في الساعة 16:45 إلى مراكش. وسيتم تأمين هذه الرحلات بواسطة طائرات بوينج B737-800 بطاقة استيعابية تقارب 160 مقعدًا.


وسيتم أيضا، حسب البلاغ ذاته، إطلاق خط جوي جديد، يربط كلا من مدن الدار البيضاء وطنجة بإشبيلية، لتلبية الطلب المتزايد للسياح الإسبان والمغاربة وأيضا المغاربة المقيمين في إسبانيا. وتمت برمجة هذا الخط في الأيام والأوقات التي تتناسب مع هذه الفئة من الزبناء. وسيتم تشغيله اعتبارًا من 4 دجنبر المقبل، أيام الجمعة والأحد، فيما تم تحديد موعد المغادرة في الساعة 16:15 من مطار محمد الخامس الدار البيضاء (بالتوقيت المحلي) للوصول إلى طنجة في الساعة 17:35، على أن يتم الإقلاع من طنجة في الساعة 18:15 للوصول إلى إشبيلية في الساعة 19:10 (بالتوقيت المحلي). ومن المقرر أن تغادر الرحلات من إشبيلية في الساعة 19:55 لتصل طنجة في الساعة 00:21 وإلى الدار البيضاء في الساعة 23:00 (بالتوقيت المحلي).


وبالإضافة إلى ذلك، ستعيد الخطوط الملكية الجوية المغربية فتح ثلاثة خطوط جوية مباشرة تم تعليقها منذ الأزمة الصحية لفيروس كوفيد 19: وستربط بين الدار البيضاء وبورتو(البرتغال) وتينيريفي (جزر الكناري) ولواندا (أنغولا) ابتداء من 9 دجنبر المقبل.
وتمت برمجة الخط الرابط بين الدار البيضاء -تينيريفي بمعدل رحلتين أسبوعيا (الخميس والسبت). الرحلات ستغادر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في الساعة 09:25 (بالتوقيت المحلي) للوصول إلى تينيريفي في الساعة 11:35 (بالتوقيت المحلي). وحدد توقيت المغادرة من هذه المدينة السياحية في جزر الكناري، في الساعة 12:30 للوصول إلى الدار البيضاء في الساعة 16:15.
تجدر الإشارة إلى أن السوق الناطقة باللغة البرتغالية تدخل في خطة الخطوط الملكية المغربية الخاصة بتعزيز برنامج رحلاتها. إذ سيعيد الناقل الجوي الوطني، ابتداء من 9 دجنبر 2022، فتح الخط الرابط بين الدار البيضاء –بورتو(البرتغال) بمعدل رحلتين أسبوعيا (الاثنين والجمعة) انطلاقا من الدار البيضاء في الساعة 16:15 (بالتوقيت المحلي). ليصل إلى بورتو في الساعة 16:55 (بالتوقيت المحلي). أما بالنسبة لرحلات الإياب، فتمت جدولتها من بورتو في الساعة 17:55 للوصول إلى الدار البيضاء في الساعة 20:30.
وفي إطار تعزيز مكانة الدار البيضاء كقطب افريقي، ستستأنف الخطوط الملكية المغربية الخط المباشر الرابط بين الدار البيضاء ولواندا اعتبارًا من 9 دجنبر المقبل. وسيطلق الخط بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع: الأربعاء والجمعة والأحد من الدار البيضاء والاثنين والخميس والسبت انطلاقا من لواندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى