أخبار وطنية

آلاف المغاربة يخرجون في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بالعاصمة الرباط

نظمت، اليوم الأحد بالرباط، مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، على إثر تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة.

المسيرة دعت لها قبل أيام “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” و”مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” تحت شعار “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى.. ضد التطبيع”.+د

وعبر المشاركون، خلال هذه المسيرة، عن تشبث الشعب المغربي بالدفاع عن القضية الفلسطينية، وعن الحقوق العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني.

وحَمَلت أمهات مَغْربيات أطفالهن الصغار مَعهن للمُشَاركة في المَسيرة الشعبية الوطنية التي انطلقت من ساحة باب الأحد بشارع الحسن الثاني في اتجاه مقر البرلمان على مُستوى شارع محمد الخامس بالرباط. كما شارك في هذه المسيرة مُسنّون وشباب ونساء لدعم غزة ضمن آلاف المغاربة.

كما شارك فتيات وفتيان برسومات عرضوها في المسيرة التي رافقتها تعزيزات أمنية مكثفة سواء من عناصر قوات التدخل السريع والشرطة المكلفين بتغطية التظاهرات والمسيرات.

وكانت المملكة المغربية قد عبرت، من خلال بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن قلقها العميق جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة، وعن إدانتها لاستهداف المدنيين من أي جهة كانت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى