سياسة

الحركة الشعبية أول حزب سياسي يصدم أخنوش بالاحتفال بالسنة الأمازيغية ويمنح موظفي الحزب يوم عطلة مؤدى عنه

لأول مرة في المغرب، يعلن حزب الحركة الشعبية وهو حزب في المعارضة، في بلاغ رسمي له عن الاحتفال بالسنة الامازيغية، وتمنح إدارة الحزب المستخدمين يوم عطلة مؤدى عنه. وهي ضربة أخرى تتلقاها حكومة عزيز أخنوش، بعد إصدار الحزب بلاغا حول مباراة الأهلية للمحاماة.

وفي إطار الاحتفال بحلول السنة الامازيغية “إيض يناير”، 2973، قال بلاغ إن حزب الحركة الشعبية، ينظم يوم السبت 14 يناير 2023، بالمقر المركزي للحزب حفلا فنيا. كما دعا البلاغ من جهة أخرى، أنه في سياق سعي الحزب لترسيم فاتح السنة الامازيغية عيدا وطنيا وعطلة رسمية مؤدى عنها، إلى قرار غير مألوف، وعجزت حكومة عزيز أخنوش تفعيله، يرمي إلى منح أطر وموظفي وموظفات الحزب عطلة مؤدى عنها، يوم الجمعة 13 يناير 2023، المتزامن مع فاتح يناير 2973، داعيا أيضا الكتاب الجهويين والإقليميين للحزب على المستوى الوطني إلى تفعيل هذا القرار.

وتجدر الاشارة أن الحفل الفني يفتتح بكلمة للأمين العام للحزب محمد وازين، و بمداخلة لكل من أحمد عصيد الباحث الأمازيغي والفاعل الحقوقي، وعدي السباعي الناطق الرسمي باسم حزب الحركة الشعبية، وينتهي بكلمة لمحند العنصر رئيس حزب الحركة الشعبية. كما يتخلل الحفل الذي يشارك في تنشيطه رجب مشيشي عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية، وصلات فنية متنوعة لفرق غنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: