الرئيسية

إيلون ماسك يحصل على موافقة لتجربة “زراعة شرائح إلكترونية” بالدماغ

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، شركة “نيورالينك”، الموافقة لبدء أول تجربة سريرية على البشر، عبر تجربة زراعة شريحة إلكترونية في دماغ بشري.

وقالت الشركة المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الجمعة، في تغريدة على تويتر: “نحن متحمسون لإبلاغكم بأننا تلقينا موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لإطلاق أول تجربة سريرية”.

وأضافت: “هذا نتيجة العمل الرائع الذي قام به فريق نيورالينك بالتعاون الوثيق مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويمثل خطوة أولى مهمة ستسمح لتقنيتنا يوماً ما بمساعدة العديد من الأشخاص”.

وتابعت: “التوظيف ليس مفتوحاً بعد في تجربتنا السريرية. سنعلن عن المزيد من المعلومات حول هذا الأمر قريباً”، وأعاد ماسك نشر هذه التغريدة على حسابه على تويتر، معلقاً: “تهانينا لفريق نيورالينك”.

وسبق لماسك أن توقع في 4 مناسبات على الأقل منذ عام 2019، أن تحصل “نيورالينك” التي تأسست في 2016، على الموافقات اللازمة للبدء في تجارب لشريحته الإلكترونية على البشر لعلاج حالات طبية معينة مثل الشلل والعمى. وحول الهدف من الخطوة، ذكر موقع CNBC، أن شركة “نيورالينك” تُخطط لوضع غرسات بحجم العملة المعدنية في أدمغة البشر، تسمى “لينك”، بهدف السماح للعقل البشري بالتحكم في الأجهزة الإلكترونية المعقدة باستخدام الإشارات العصبية فقط، ما سيُساعد الأشخاص المصابين بالشلل الكامل على استعادة التواصل مع أحبائهم عن طريق تحريك هذه الإشارات العصبية والكتابة بعقولهم.

كما أوضحت “سي إن بي سي” أن مدى نجاح التجربة المعتمدة غير معروف، ولم ترد إدارة الغذاء والدواء وشركة “نيورالينك” على طلب الشبكة للتعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى