الرئيسية

قصة “تاج الخط العربي” الذي صمم خصيصا للملكة رانيا..

تألقت الملكة رانيا، خلال حفل زفاف ابنها ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله، والأميرة رجوة الحسين، بعدما لفتت الأنظار بإطلالتين مختلفتين الأولى بفستان كلاسيكي وجذاب من مجموعة Dior، وفستان آخر من تصميم المصمم العربي العالمي إيلي صعب، والتي أبهرت به الجميع من شدة جمالها ورقتها خلال الحفل.

كانت الإطلالة الثانية للملكة رانيا، أكثر من لفتت الأنظار إليها وأشاد بها الجميع خاصة الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والتي ظهرت بها خلال حفل العشاء الذي أُقيم عقب عقد القران، وهي تقوم باستقبال كبار الزوار، بفستان من تصميم المصمم العالمي إيلي صعب، وكان أهم ما يميز الفستان هو التطريز بلونه العاجي، مع التاج الملكي المدون عليه بالخط العربي، والذي يدون عليه عبارة «العظمة لله».

وكان شاركت الصفحة الرسمية للعائلة الملكية الهاشمية، قبل أعوام تفاصيل التاج الملكي التي ترتديه الملكة رانيا العبد الله، تفاصيله وأهم المعلومات عن صنعه وكواليسه، من خلال مشاركة صورة للملكة وأخرى للتاج، ودون عليه قصته، بإن تاج الخط العربي، صمم خصيصا لها.

تاج ثمين من الألماس، يتكون من 1200 قطعة تزن الواحدة منها 20 قيراطا والتي وُضعت على إطار من الذهب الأبيض، مصممة على هيئة جملة “العظمة لله” التي كتبت بخط الرقعة العربي، ظهرت به الملكة رانيا، ملكة الأردن منذ عدة سنوات، حتى إنها لفتت أنظار العالم، وخاصة مجتمع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مُشيدين برقتها وبأهمية التاج كأحد مظاهر التعبير عن لغتنا العربية الغالية.

وتعود تفاصيل تلك القطعة الثمينة، لطلب الملك عبدالله الثاني، من يان سيسكارد، صانع مجوهرات الملكة المفضل أن يصنع لها هذا التاج، لارتدائه، لاستكمال مظهرها وأناقتها المعهودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى