حوادث

الدرك يفكك مصانع “الماحيا” بوادي زم

شنت مصالح الدرك الملكي، عبر سريتها بوادي زم، حملات تمشيطية وُصفت بالواسعة، من أجل محاربة تجارة مسكر ماء الحياة، من خلال توقيف نشاط عدد من المصانع العشوائية الواقعة بالمناطق الوعرة على ضفاف واد كرو نواحي وادي زم.

وفي هذا الإطار، أوضحت مصادر أن مصالح الدرك الملكي قامت بأربع عمليات متتالية بضفاف واد كرو، أسفرت عن ضبط أزيد من 100 طن من التين المخمر، و2000 لتر من “الماحيا” الجاهزة للاستهلاك.

وعن الواقفين وراء هذه المصانع العشوائية، أكدت المصادر ذاتها أن الحملات التمشيطية مكنت مصالح الدرك الملكي من توقيف 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في صناعة “الماحيا” والاتجار بها، مع إصدار مذكرات بحث في حق 5 أشخاص آخرين.

وأشارت ذات المصادر أن العمليات المذكورة عرفت مشاركة عدد من العناصر التابعة لسرية الدرك الملكي بوادي زم، والمركزيْن القضائي والترابي لوادي زم، من أجل إيقاف نشاط العصابات الإجرامية التي تتخذ من المناطق الوعرة ملجأ لإعداد ماء الحياة.

ونبّهت المصادر ذاتها إلى أن عمليات تفكيك المصانع العشوائية كشفت أن الظروف التي يتمّ فيها تخزين التين المخمّر، وتقطير ماء الحياة وتعبئته…، تشكّل خطرا حقيقيا على صحة مستهلكي هذا المشروب المسكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى