أخبار وطنية

حملة توعية مكثفة حول ترشيد استهلاك المياه بتامنصورت

نظمت جمعية عطاء الخير بتنسيق مع الملحقة الإدارية الاطلس بتامنصورت حملة حملة توعوية شاملة ومكثفة حول ترشيد استهلاك المياه، شاركت فيها فعاليات من المجتمع المدني.
وتأتي هذه المبادرة للحث على ضرورة تعزيز الجهود واليقظة لمواجهة التحديات المرتبطة بنقص الموارد المائية وتوالي سنوات الجفاف، وتوعية المواطنين بضرورة تبني سلوكيات إيجابية تقود إلى ترشيد استهلاك هذه المادة الحيوية.
وتم تنظيم سلسلة من اللقاءات التواصلية في مختلف أحياء المنطقة، حيث تم توزيع منشورات تحسيسية وإجراء لقاءات مباشرة مع الساكنة، إذ تم التعريف بمخاطر الإجهاد المائي وطرق التخفيف منها.
وأكدت هذه اللقاءات أهمية التعاون بين السلطات المحلية، المجتمع المدني تم خلالها تسليط الضوء على دور كل طرف في نشر الوعي وتعزيز الممارسات المستدامة.

وقد شهدت الحملة تفاعلاً من قبل الجمعيات المحلية، التي ساهمت بفعالية في نشر الرسائل التوعوية وتوجيه المواطنين نحو أفضل السلوكيات للحفاظ على الماء.
في إطار هذه الحملة، تم تقديم شروحات حول حجم الخصاص المائي وكيفية معالجة المشكلة من خلال تحسين البنية التحتية وتوسيع مصادر التزويد. وناقش المشاركون سلوكيات استهلاك الماء وحثوا على أهمية الاقتصاد فيه، كما أشاروا إلى أن المبادرة تأتي في إطار استجابة للتحديات البيئية الحالية والتي تستدعي تضافر جهود الجميع لتجاوزها بنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى