رياضة

اشنيور يجتمع بأندية العصبة ويعرض مشروعه المستقبلي

عقد المبارك اشنيور رئيس عصبة الشرق للجيدو، صباح يوم الأحد 29 شتنبر 2024، اجتماعا بحضور أعضاء المكتب المسير للعصبة، وذلك من أجل مناقشة العديد من النقاط.
وطرح اشنيور، بحضور أعضاء المكتب ورؤساء وأطر بعض الأنين المنضوية تحت لواء العصبة، إلى الأهداف التي تتوخاها العصبة في المرحلة القادمة، مؤكدا على ضروري تقديم التحفيزات للأندية المنضوية تحت لوائها التي تحقق عددا كبيرا من الانخراطات، وتقديم التسهيلات والمساعدات لها، مشيرا في السياق ذاته، على ضرورة حضور جميع الأندية للتداريب والتجمعات ودوام التواصل مع الإدارة التقنية وباقي اللجان، متعهدا رؤساء الأندية بزيارتهم وفق جدول زمني يحدد لاحقا.
وفي المقابل، انتقل الحوار إلى عملية تحديد الأهداف من طرف كل واحد مرفوعا بلائحة تتضمن عدد الاشتراطات المتوقعة خلال الثلاث أشهر الأولى من الموسم الرياضي المقبل2024/2025 لكل نادي بجهة الشرق، وصولا إلى عملية تشكيل اللجان والمشرفين عليها ممثلة من ستة لجان وهي لجنة التحكيم واللجنة التقنية والفنية ولجنة العتاد واللوجيستيك ولجنة التنظيم ولجنة التواصل ولجنة التنسيق مع قدماء الممارسين، إلى جانب تعيين مسؤول عن الجيدو المدرسي في شخص عبد العزيز المعلم، إلى جانب محمد عبدو مسؤولا عن الدوجو الإفريقي الكائن بجامعة محمد الأول بمساعدة قادة بنمالك.
وفي هذا السياق، تمت الموافقة بالإجماع على اللائحة التي قام بتقديمها رئيس العصبة وذلك قبل الانتقال إلى النقطة المواليىجة، حيث وجه اشنيور الدعوة إلى كافة رؤساء الأندية لزيارة المركز الرياضي الجديد بجماعة تافوغالت التابعة لإقليم بركان، مكلفا عبد الإله السنوسي العضو المنتمي للعصبة بالتنسيق مع مسؤولي جمعية دار بني يزناسن لتحديد الزيارة.
إلى ذلك، قدم امبارك اشنيور نبذة حول المشروع الأولمبي الذي تعمد العصبة على إنشائه، معرضا طريقة العمل والانخراط فيه، مشيرا أيضا إلى العمل على إبرام العديد من الاتفاقيات مع المصحات الخاصة إلى جانب التأمين التكميلي الممارسين.
وفيما يلي اللجان الست التي تم تشكيلها في الاجتماع المدرج:

  • لجنة التحكيم التي تضم كل من: محمد معلم رئيس لجنة التحكيم، ومحمد عبدو نائبه، وخالد زواد عضوا مسؤولا عن مدرسة التحكيم، إلى جانب، محمد لعموم.
    وقد شملت اللجنة التقنية والفنية، رشيد شواي مديرا تقنيا، رضوان فازاري نائبا له ومسؤول عن فئتي الشبان والصغار، والأعضاء بلال قشاري وسمير عرود، وكل من نبيل الفرتوني وليد الكريم بن مسعود وبلال قشاري أعضاء مسؤولة عن الكاطا.
    أما فيما يخص لجنة العتاد واللوجيستيك فقد تم تعيين بلقاسم هطهوطي رئيسا وحسين هطهوطي ورضوان فازاري عضوي الرئيس. و أنيطت مهمة لجنة التنظيم لمحمد رزوق رئيسا و محمد لعموم ومحمد رويقي وعبد الإله سنوسي ومحمد بن مسعود أعضاء للجنة.
وتم تعيين مصطفى بن الدين رئيسا للجنة التواصل برفقة بلال قشاري ومحمد بن مسعود وعصام عزوز أعضاء للرئيس المعين وفي الختام لجنة التنسيق مع قدماء الممارسين في شخص خالد كنفودي رئيسا ومحمد رويقي ومحمد عبدو عبدالكريم بن مسعود ورضوان فازاري أعضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى