أخبار وطنية

أمن وجدة يوقف 05 أشخاص من بينهم سيدة للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الجمعة 25 أكتوبر الجاري، من توقيف خمسة أشخاص من بينهم سيدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم على مستوى وكالة للإرساليات بمدينة وجدة، وهما في حالة تلبس بمحاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الشيرا إلى إحدى الدول الأوروبية، والتي كانت مدسوسة بعناية بداخل 289 عبوة للمشروبات الغازية.

كما مكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة من تحديد هوية شخص ثالث يشتبه في ارتباطه بهذا النشاط الإجرامي، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله عن العثور بحوزته على بندقية تقليدية و110 خرطوشة للصيد، علاوة على مبلغ مالي يناهز 25 مليون سنتيم يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد قادت الأبحاث والتحريات المنجزة بتنسيق مع مصالح الشرطة بمدينة بركان، إلى تحديد هوية شخصين آخرين يشتبه في تورطهما في هذه القضية، حيث تم توقيفهما بالمنطقة القروية “رسلان” بضواحي تافوغالت، والعثور بحوزتهما على 11 كيلوغراما و840 غراما من مخدر الشيرا وكيلوغرام من مخدر الكيف، فضلا عن أدوات للتقطيع ومعدات للحام يشتبه في استعمالها في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الخمسة لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي المتورطين في ارتكاب هذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى