قراءة في الصحف

قراءة في الصحف اليومية

اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم الإثنين، بمواضيع راهنة ومتنوعة، وفي مقدمتها الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب وملف الصحراء المغربية ومواضيع أخرى تتوزع بين ما هو دولي ووطني وإقليمي.
أكدت جريدة (الصحراء المغربية) أن الخطاب الملكي، رسالة “صريحة وقوية” لوضع حد للمواقف المتضاربة، ودعوة للشركاء التقليديين لتوضيح مواقفهم حول ملف الصحراء وإزالة الشكوك عنها.
وتطرقت نفس الجريدة إلى المستجد المتعلق بالرؤية السياسية للبيرو لملف الصحراء، بحيث أنها عملت من أجل الحفاظ على “الصداقة مع حليف حقيقي” الذي هو المغرب، من خلال احترام القانون الدولي والوحدة الترابية للبلدان.
واهتمت جريدة (بيان اليوم) بالخطاب الملكي السامي الخاص بالذكرى 69 لثورة الملك والشعب، والذي دعا فيه جلالة الملك محمد السادس إلى إرساء علاقة هيكلية دائمة مع الجالية المغربية بالخارج وذلك من خلال توطيد جسور التواصل معها باستمرار، واطلاعها على المؤهلات والإمكانات التي يزخر بها المغرب، بما يخدم دينامية التنمية والاستثمار.
ومع اقتراب الدخول المدرسي للسنة الدراسية الجديدة 2023-2022، انصب اهتمام جريدة (ليزانسبيراسيون إيكو) على أسعار الكتب المدرسية التي لن يطرأ عليها أي تغيير، وهذا ما أكدته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والتي أصدرت قرارا مشتركا مع وزارة الاقتصاد والمالية يقضي بتخصيص آلية لدعم ناشري الكتب المدرسية، وذلك بعد سلسلة مشاورات مع لجنة الأسعار المشتركة بين الوزارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: