أخبار وطنية

أسعار الدجاج تقفز إلى 35 درهم في بعض المدن المغربية

ارتفعت أسعار الدواجن بشكل صاروخي بمجموعة من المدن، خاصة في جهة الشرق، إذ وصل سعر الكيلوغرام الواحد من الدجاج إلى 35 درهم.

ويتراوح سعر الدجاج الحي بين 28 و35 درهم للكيلوغرام، يومه الأربعاء، في الجهة الشرقية للمملكة، بينما يصل ثمن الدجاج المذبوح إلى ما بين 38 و45 درهم للكيلوغرام، أما سعر الديك الحبشي فيتراوح ما بين 55 و62 درهم للكيلوغرام، فيما يتراوح سعر البيضة الواحدة ما بين درهم واحد إلى 3 دراهم.

وفي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يتراوح سعر الكيلوغرام الواحد من الدجاج الحي بين 16 و23 درهم، أما سعر الدجاج المذبوح فما بين 25 و37 درهم، والديك الحبشي بين 45 و60 درهم للكيلوغرام، أما سعر البيض فيتراوح ما بين 70 سنتيم ودرهمين.

وبجهة الداخلة وادي الذهب، يتراوح سعر الدجاج الحي بين 24 و25 درهم، والدجاج المذبوح بين 35 و40 درهم.

وبقي سعر الدواجن مستقرا بشكل عام بباقي جهات المملكة، إذ يتراوح سعر الدجاج الحي ما بين 17 و19 درهم للكيلوغرام بجهة بني ملال خنيفرة، وبين 18 و20 درهم بجهة مراكش آسفي، وبين 19 و22 درهم بجهة الدار البيضاء سطات، وما بين 20 و22 درهم بجهتي درعة تافيلالت وكلميم واد نون، وبين 19 و21 درهم بجهتي الرباط سلا القنيطرة والعيون الساقية الحمراء.

ةتسببت مجموعة من العوامل في ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة، أبرزها ارتفاع أسعار الأعلاف (الصوجا والذرة) على المستوى العالمي، بسبب مخلفات الحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى الفترة التي أعقبت عيد الأضحى والتي قل فيها الإقبال على شراء الدجاج، ثم كثرة الأفراح والمناسبات التي يكثر فيها الإقبال على الدواجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: