رياضة

دوري المحترفين: الأندية السعودية تتأهب بـ113 صفقة انتقالية

أبرمت الأندية السعودية المنافسة في دوري المحترفين حتى يوم أمس وما قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية 113 صفقة وذلك استعدادا لانطلاق الموسم الجديد مساء اليوم الخميس، حيث بلغت عدد صفقات المحترفين الأجانب 53 لاعبا مقابل 60 لاعبا محليا .

وكان فريق العدالة الأكثر تعاقدا على صعيد المحترفين الأجانب؛ إذ أنهى ثماني صفقات كاملة بعد صعوده من دوري الدرجة الأولى، أما على الجانب المحلي فقد كان فريق الباطن الأكثر حراكا بتسع صفقات محلية، وكان الثنائي الخليج والعدالة هم الأكثر حراكا بصورة إجمالية وذلك بثلاثة عشر لاعبا لكل فريق حتى الآن.

أما نادي الهلال حامل لقب الدوري السعودي، فيعيش فترة صيفية هادئة جدا بسبب قرار غرفة فض المنازعات بمنعه من التسجيل لفترتين على خلفية قضية محمد كنو ونادي النصر، فيما عزز وصيفه الاتحاد الذي خسر اللقب في الموسم الماضي في لحظاته الأخيرة صفوفه بعدد من الصفقات قبل أن يتفاجأ بعقوبة إيقاف مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله لمدة أربع أشهر على خلفية ما ع رفت بقضية التسجيلات، إلا أن تعاقدات الاتحاد الأخيرة قد تخفف من ضرر غياب حمد الله حتى الجولة الثامنة. وأتم الاتحاد تعاقده مع الدولي المصري طارق حامد، والإنغولي هليدر كوستا.

ومن جهته، أبرم فريق النصر الذي بدأ حراكه مثاليا هذا الصيف بسد احتياجات الفريق الفنية الفعلية، فعزز صفوفه بالكولومبي ديفيد أوسبينا الذي سيتواجد في حراسة المرمى بعد فترة عصيبة عاشها النصر بوجود اللاعبين المحليين منذ رحيل الأسترالي براد جونز.

وعزز النصر صفوفه كذلك بالدولي الإيفواري غيسلان كونان الذي يلعب في خط الدفاع الأيسر (الظهير)، وكذلك أتم تعاقده مع البرازيلي لويس غوستافو لاعب محور الارتكاز، قبل أن يعزز صفوفه بالدولي عبد الرحمن غريب الذي سينعش خيارات الفرنسي رودي غارسيا في خط الوسط.

أما فريق الشباب، فقد تحرك لترميم صفوفه بعدة مراكز، إذ كانت صفقته الأبرز هذا الصيف هي التعاقد مع البولندي كريتشوفياك الذي أمضى سنوات بصحبة الأرجنتيني إيفر بانيغا قائد الفريق وذلك في صفوف فريق إشبيلية الإسباني، فضلا عن الحارس الكوري الجنوبي كيم سيونغ جيو بعد تجربة مع الحراس المحليين لم تدم طويلا ، في حين عزز صفوفه كذلك بالغابوني آرون بوبندزا والإنجليزي محمد آدامز.

وكان فريق الوحدة الصاعد حديثا لدوري المحترفين السعودي قد أتم تعاقده مع الحارس المغربي منير المحمدي ومواطنه فيصل فجر والفرنسي جان ديفيد بوغويل، والكوستاريكي أوسكار دوارتي والمهاجم القادم من لوكسمبورغ جيرسون رودريغيز، ومحليا أتم تعاقده مع أمير كردي وعبد الرحمن الهاجري وعبد العزيز نور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: