دولي

سرعة الإنترنت تضاعفت ثلاث مرات بين 2020 و2022

كشفت هيئة تنظيم المرافق في رواندا أن سرعة الإنترنت في البلاد تضاعفت ثلاث مرات في غضون عامين، مما ساهم في زيادة ملموسة في نسبة الاتصال بخدمة الإنترنت.

وقال المدير العام بالنيابة لهيئة تنظيم المرافق في رواندا، ديو موفوني، في كلمة بمناسبة المنتدى الإفريقي الحادي عشر للإقتران والترابط، الذي تحتضنه رواندا، والذي يعرف مشاركة الفاعلين الرئيسيين في قطاع الإنترنت بالقارة، إن بلوغ هذا الهدف تطلب من رواندا بذل الكثير من الجهد والقيام باستثمارات ضخمة.

وأوضح أن قدرة النطاق الترددي الدولي في رواندا تضاعفت ثلاث مرات تقريبا، حيث انتقلت من 63 جيجابايت في الثانية في الربع الأول من عام 2020 إلى 156 جيجابايت في الثانية في الربع الأول من عام 2022.

يشار إلى أن هيئة تنظيم المرافق في رواندا تسهر، بموجب القانون، على توفير إطار عمل فعال من أجل الإدارة والتشغيل السليمين لنقاط تبادل الإنترنت في البلاد.

ولفت المسؤول الرواندي إلى أن الهيئة وقعت في فبراير 2014 اتفاقا مع منظمة مجتمع الإنترنت الرواندي (ريكتا) يقضي بمنح هذه الأخيرة تفويضا من أجل إدارة وتشغيل وتطوير نقطة تبادل الإنترنت في رواندا (رينيكس).

وأضاف أن نقطة رينكس متصلة في الوقت الحالي ب14 مزودا للخدمة ومركزا للبيانات ومقدما لخدمات المحتوى، مبرزا أن رينيكس أصبحت بمثابة قطب إقليمي لتبادل حركة المرور وتدفق البيانات بين الدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: