فن وثقافة

تاسوتا نيمال “فاظمة” : حب ، صمود ونضال

من منا لم يسمع ولو لمرة عابرة أغنية “فاظمة” لمجموعة “تاسوتا نيمال” أو “أجيال المستقبل” بالعربية، تلك الأغنية الأمازيغية التي اجتذبت مسامع الكبير والصغير، الأمازيغي وغير الأمازيغي، والتي أثارت فضول كل من سمعها أو شاهد الفيديو كليب الخاص بها فور صدورها منذ سنة من الأن.

هي عمل إبداعي جديد واضافة مميزة للأغنية الأمازيغية خاصة بالجنوب الشرقي، عمل فني انبثق من منطقة “بومالن دادس”، بأنامل مجموعة موسيقية شبابية مزجت التراث الشعبي للمنطقة ” أحيدوس” بما هو عصري حديث، بإدخال آلات وإيقاعات شبابية وايقاعية على هذا الموروث الثقافي الشفهي.

كما صاحب الاغنية فيديو كليب احترافي نال استحسان الجمهور بفضل الرقصة الكوريغرافية التي صممت لتتماشى مع موضوع الأغنية، فبمجرد مشاهدة الفيديو كليب يمكنك في الحال فهم مضمون الأغنية ولو كنت لاتفقه في الأمازيغية شيئا ، ليكون العمل اضافة فنية هدفها تطوير الأغنية الأمازيغية وتقريبها من الجيل الجديد.

كل هذه المكونات انسجمت في قالب فني أعطى لمسة جديدة للأغنية الأمازيغية، يقول “إسماعيل خالص” أحد أعضاء المجموعة في تصريح لليوم السابع.

أغنية “فاظمة”، والتي تتحدث عن قصة صمود ونضال المرأة الأمازيغية وحب هذه الأخيرة لزوجها الأمازيغي، لقيت نجاحا كبيرا وأصبحت تتمركز في مستوى عالي وعالمي داخل وخارج حدود الوطن.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. حبذا لو تنشر رابط الفيديو كليب المشار إليه في المقال ولكم منا جزيل الشكر تحياتي لك الاستاذ مروان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: