رياضة

باريس سان جرمان يعود الى سكة الانتصارات

استعاد باريس سان جرمان نغمة الانتصارات بعد تعثره أمام موناكو 1-1 قبل ثلاثة أيام، فعاد بالفوز من أرض تولوز بثلاثية نظيفة، برسم الجولة الخامسة من بطولة فرنسا لكرة القدم ، التي افتتحت أمس الأربعاء .

و لعب الثلاثي المرعب المؤلف من الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وكيليان مبابي دورا كبير في فوز فريقهم لان الاول قام بتمريرتين حاسمتين في حين سجل نيمار ومبابي هدفا لكل منهما.

وجاء العرض الهجومي القوي قبل اسبوع من بداية مشوار فريق العاصمة الفرنسية في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يلتقي جوفنتوس في مباراة قوية على ملعب حديقة الامراء.

وبعد ان صمد دفاع تولوز نحو نصف ساعة نجح نيمار في كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من ميسي ليسجل هدف السبق (38) رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم والى 109 في صفوف باريس سان جرمان ليعادل البرتغالي بدرو باوليتا رابع افضل هداف في تاريخ سان جرمان وراء الاوروغوياني ادينسون كافاني (200) ومبابي (175) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (156).

وفي مطلع الشوط الثاني نجح مبابي في اضافة الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع من ميسي الذي مرر كرة على طبق من ذهب لمهاجم منتخب فرنسا ليتابعها داخل الشباك (50).

وبهذه النتيجة بقي سان جرمان في المركز الاول متصدرا برصيد 13 نقطة.

واستمر مرسيليا في مطاردة سان جرمان بفوزه الصعب على كليرمون بهدف نظيف سجله باب الحسن غيي في الدقيقة 49.

وتابع ليون انطلاقته القوية للموسم الجديد بتحقيق فوزه الثالث في أربع مباريات على حساب أوكسير الصاعد حديثا إلى الدرجة الاولى 2-1 الأربعاء.

ورفع ليون رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع من 4 مباريات ويملك مباراة مؤجلة.
في المقابل، مني موناكو بخسارة مؤلمة على أرضه أمام تروا 2-4 في مباراة أكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 إثر طرد مدافعه التشيلياني غييرمو ماريبان الذي افتتح له التسجيل بعد مرور 10 دقائق، قبل أن يعادل فلوريان تارديو لتروا (22 من ركلة جزاء).
وصعد مونبلييه إلى المركز الخامس بفوزه على أجاكسيو بهدفين في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق في الشوط الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: