رياضة

سيرينا وليامس تقصي المصنفة ثانية عالميا

أقصت الامريكية المخضرمة سيرينا وليامس الاستونية أنيت كونتافيت المصنفة ثانية عالميا لتعبر الى الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخرة البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، في مباراة مثيرة من ثلاث مجموعات، فيما رافقها الى الدور ذاته المصنف أول عالمي ا وحامل اللقب الروسي دانييل مدفيديف.

وأخرجت سيرينا المتوقع أن تعتزل الرياضة مع نهاية البطولة كل ما لديها من طاقة ومقاومة للإطاحة بكونتافيت 7-6 (7/4)، 2-6، 6-2 أمام جمهور مشتعل وأجواء صاخبة على ملعب آرثر آش الرئيسي.

توقع الكثيرون ربما أن تخرج سيرينا في الدور الاول، على غرار ما حصل في ويمبلدون، أو الثاني نظر ا لتراجع أدائها وتصنيفها الى المركز 605، إلا أن المتوجة بـ23 لقب ا كبير ا أعادت عقارب الساعة الى الوراء وذك رت الجميع بمن هي.

وعبر حامل اللقب مدفيديف الى الدور الثالث للعام الخامس توالي ا على حساب الفرنسي أرتور ريندركنيخ (58 عالمي ا) 6-2، 7-5، 6-3.

سيلتقي تاليا مع وو ييبينغ (174) الذي أصبح أول لاعب رجل صيني يبلغ الدور الثالث في نيويورك وأول لاعب من بلاده يبلغ الدور ذاته من بطولة كبرى منذ خو سين خي عام 1946 في ويمبلدون بعد فوزه على البرتغالي نونو بروغيش 6-7 (3-7)، 7-6 (7/4)، 4-6، 6-4، 6-4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: