صحة

اعتقال طبيبين إثر وفاة امرأة ورضيعها

اعتقلت السلطات السنغالية طبيبين ومساعد ممرض يعملون في مركز كيدوغو الصحي (جنوب شرق) في إطار تحقيق قضائي إثر بعد وفاة أم ورضيعها بهذا المركز ليل الثلاثاء الأربعاء، وفق ما ذكرت وكالة الانباء السنغالية.

ويتعلق الأمر بطبيب نساء وطبيب تخدير ومساعد ممرض، وجهت لهم تهم “الإهمال وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر”. وبحسب الوكالة فقد وضعوا ليل الأربعاء رهن الاعتقال الاحتياطي لدى فرقة الدرك الوطني لكيدوغو، بناء على أمر صادر عن النائب العام في محكمة كيدوغو.

وتسلط هذه الوفاة الجديدة الضوء مرة أخرى على أوجه القصور في النظام الصحي في السنغال بعد سلسلة من الحوادث المميتة التي شهدتها مؤخرا المراكز الصحية في البلاد.

وبحسب الصحف السنغالية، فقد تقدمت الضحية ديورا ديالو، التي كانت في مرحلة متقدمة من الحمل مساء الثلاثاء للمركز الصحي، وتوفيت بعد نزيف كبير إثر عملية قيصرية فاشلة أصيب فيها الرضيع بجروح قبل وفاته.

وقالت الرابطة السنغالية لأطباء النساء والتوليد، في بيان يوم الخميس إن الفريق الذي أشرف على المرأة الحامل ورضيعها “اتخذ القرار المناسب” بشأن صحتهما.

وتنضاف هذه القضية إلى قضية أخرى أثارت ضجة في البلاد، في 7 أبريل الماضي إثر وفاة سيدة في الثلاثينيات من عمرها في مستشفى لوغا (شمال) بعد أن انتظرت في معاناة شديدة لمدة عشرين ساعة إجراء عملية قيصرية.

كما لقي 11 طفلا حتفهم في 25 مايو الماضي في حريق بمستشفى في مدينة تيواوان (غرب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: