مجتمع

الدخول المدرسي بجهة الدار البيضاء

اتخذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء جملة من الترتيبات والإجراءات استعدادا للدخول المدرسي 2022 /2023 .

وفي ما يلي البعض من هذه الترتيبات والإجراءات بلغة الأرقام كما هي متضمنة في ورقة وفرتها الأكاديمية لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة زيارة ميدانية شملت مؤسسات جرى تأهيلها وإصلاحها. 1 / / التأهيل المندمج والتدخل الاستعجالي :

في إطار برنامج التدخل الاستعجالي لتأهيل المؤسسات التعليمية والأقسام الداخلية بالجهة، والذي يهم بالأساس أشغال العزل المائي، والصباغة، والسباكة، والصرف الصحي، وإصلاح شبكة الماء، وإصلاح شبكة الكهرباء، والنجارة، وإصلاح المرافق الصحية، وتأهيل الفضاءات الخارجية، والتشجير وإنشاء المساحات الخضراء، والنظافة، وترميم وإصلاح الأثاث والعتاد، تمكنت الأكاديمية من تأهيل 728 مؤسسة و27 داخلية بكلفة إجمالية بلغت 120 مليون درهم.

وحرصا من الأكاديمية على جعل فضاءات المدارس العمومية ذات جاذبية ومن أجل تجويد العملية التعليمية التعلمية، فقد قامت الأكاديمية بشكل خاص بإصلاح وترميم 111 مؤسسة، وتعويض 480 حجرة من حجرات البناء المفكك، بالإضافة إلى ربط 79 مؤسسة بشبكتي الماء والصرف الصحي.

كما قامت الأكاديمية بربط 65 مؤسسة بشبكة الكهرباء، وبناء المرافق الصحية ل 78 مؤسسة والسياجات والأسوار ل 60 مؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: