رياضة

كأس العرش للغولف: تنظيم الدورة 17 بالجديدة

تحتضن مسالك نادي الغولف “مازاغان بيتش أند ريزورت، منافسات الدورة السابعة عشرة لنيل كأس العرش للغولف (موسم 2022)، وذلك في الفترة ما بين 05 و10 شتنبر الجاري، بمشاركة 12 ناديا من مختلف أنحاء المملكة .

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للغولف، أن دورة هذه السنة ستشهد بلا شك بروز مواهب جديدة ، هي ثمار برنامج التطوير الطموح الذي تنهجه الجامعة، في ظل رؤية صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، التي تتخذ النهوض بممارسة رياضة الغولف والتكوين وبلوغ مستوى عال كأولويات أساسية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد سنتين من الانقطاع المرتبط بفيروس +كوفيد-19+ تعود كأس العرش إلى الساحة الرياضية الوطنية. وسيحرص لاعبو ولاعبات الغولف الهواة على الدفاع عن ألوان أنديتهم، وهي فرصة للجامعة الملكية المغربية للغولف لتقييم مستوى اللعب بشكل عام وتطور مشتل اللاعبين على المستوى الوطني على وجه الخصوص.

وفي هذا الصدد، أشار جليل بنعزوز ،رئيس لجنة الرياضة بالجامعة الملكية المغربية للغولف، إلى أنه “على مر السنين، أصبحت منافسات كأس العرش حدثا لا محيد عنه. أفضل الفرق تتشكل من لاعبين ولاعبات شباب تم تكوينهم في مدارس وأكاديميات الأندية بالمملكة، وهذا ما يمثل في حد ذاته أحد التحديات الرئيسية لهذه المسابقة بالنسبة للجامعة، ويتعلق الأمر بتشجيع وتطوير هياكل تعليم رياضة الغولف.

وأضاف أن “كأس العرش تشكل أيضا فرصة لمسؤولي الجامعة لمواكبة تطور اللاعبات واللاعبين الهواة في المغرب، سواء على المستوى الفردي أو الفرق”.

ويذكر أن لقب الدورة السادسة عشرة لكأس العرش كان عاد لنادي نادي “بالم غولف” الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: