رياضة

الرجاء الرياضي للشطرنج يفوز بمنافسات الملتقى الوطني

فاز نادي الرجاء الرياضي للشطرنج بجميع المسابقات التي نظمت في إطار الملتقى الوطني للشطرنج، الذي احتضنته القاعة المغطاة للرياضات في ابن جرير خلال الفترة الممتدة من 29 غشت المنصرم إلى غاية 02 شتنبر الجاري.

ففي فئة الرجال، فاز الرجاء الرياضي بكأس العرش برصيد 17 نقطة، متبوعا بنادي برج مرتيل (تطوان) الذي حل في المركز الثاني برصيد 15 نقطة ونادي القلعة البيضاء في المركز الثالث (13 نقطة).

كما فاز نادي الرجاء الرياضي بكأس العرش (فئة السيدات) حيث احتل المركز الأول برصيد 17 نقطة، تلاه في المركز الثاني المجد الرياضي لإنزكان (17 نقطة) ورجاء إنزكان في المركز الثالث (13 نقطة).

وبرصيد 17 نقطة، تمكن نادي الرجاء الرياضي من الفوز ببطولة المنتخب الوطني (فئة السيدات)، تلاه في المركز الثاني المجد الرياضي لإنزكان (17 نقطة) ورجاء إنزكان في المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

كما فاز نادي الرجاء الرياضي للشطرنج بلقب البطولة الوطنية لأندية القسم الوطني الممتاز برصيد 16 نقطة، متبوعا في المركز الثاني بنادي برج مرتيل (12 نقطة) والرجاء الجديدي في المركز الثالث (11 نقطة).

وأكد قائد ولاعب نادي الرجاء الرياضي للشطرنج، محمد الدومي، أن النتائج الممتازة للنادي تعد ثمرة للاستراتيجية التي اعتمدها النادي بفضل مثابرة جميع مكوناته، مشيرا إلى أن لاعبي الفريق يستلهمون من التقنيات الجديدة التي طورها أبطال هذه اللعبة وخاصة اللاعبين المنحدرين من الهند والصين.

من جهته، كشف مدير هذه النسخة ورئيس جمعية شباب ابن جرير للشطرنج، محمد حمدي، أن هذا الملتقى الوطني كان ناجحا على جميع المستويات بفضل تعبئة جميع المتدخلين، على غرار الجامعة الملكية المغربية للشطرنج والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة، مشيرا إلى أن هذا الحدث الرياضي عرف مشاركة 49 ناديا من مختلف جهات المملكة.

ونوه محمد حمدي بـ”تنظيم كأس العرش للسيدات لأول مرة”، مؤكدا أن مستوى اللعب والفرق كان عاليا للغاية.

وأضاف أن الملتقى الوطني للشطرنج يشكل انطلاقة جديدة لرياضة الشطرنج في المغرب.

وشهد حفل توزيع الجوائز حضور الكاتب العام للإقليم، ورئيس المجلس الإقليمي وأعضاء المجلس البلدي، وممثلي رؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، التي نظمت تحت شعار “الشطرنج: تربية، وثقافة و دعامة لتنمية المهارات”، من قبل الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبشراكة مع إقليم الرحامنة، وبلدية ابن جرير، وبتعاون مع العصبة الجهوية لمراكش – آسفي للشطرنج، وجمعية شباب ابن جرير للشطرنج، أزيد من 350 لاعب شطرنج وأكثر من 49 ناديا وطنيا معتمدين من طرف الجامعة.

وتضمن هذا الحدث أيضا دورة تكوينية للحصول على دبلوم المبتدئ، بالإضافة إلى الأيام المفتوحة المخصصة لتوسيع قاعدة ممارسي لعبة الشطرنج وتعميمها، باعتبارها من أشهر ألعاب الألغاز في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: