أخبار وطنية

دعم مالي مهم لمقتني الأبقار الحلوب المستوردة

قررت الحكومة دعم اقتناء الأبقار الحلوب المستوردة من الخارج، من خلال تقديم مبالغ مالية لمستوردي سلالات هذا النوع من الأبقار، بغية تشجيع الإنتاج الحيواني.

وأصدرت وزارات الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والاقتصاد والمالية، ثم الداخلية، قرارا تضمنته الجريدة الرسمية عدد 7121، سيتم بموجبه صرف دعم بقيمة 3 آلاف درهم لكل رأس من الأبقار الحلوب المستوردة، شريطة اقتناء ثلاث عجلات، ودعم بقيمة 5 آلاف درهم للرأس من العجلة الرابعة إلى العاشرة، ثم ألفين و500 درهم ابتداء من العجلة الحادية عشرة المستوردة وما يفوق هذا الرقم.

وتقرر تقديم هذا الدعم لمقتني سلالات الأبقار الحلوب المستوردة خلال العامين التاليين لتاريخ نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وذلك في حدود 20 ألف رأس، وبشرط أن تنتمي الأبقار إلى السلالات التالية: “فريزيان هولشتاين” و”هولشتاين” ذات اللونين الأسود والأحمر، ثم السلالات ذات اللونين الأبيض والأحمر، والسلالات الحمراء، و”الجيرزي” و”الطارونطير” و”النورماند”.

ويتعين على الراغبين في الاستفادة من هذا الدعم، وضع طلب بعد اقتناء العجلات، لدى المصالح المختصة بالمديرية الإقليمية للفلاحة أو المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، مقابل الحصول على وصل، في انتظار قيام لجنة بمعاينة العجلات، علما أن عملية الدعم تتوقف في حالة نفوق العجلات قبل موعد إجراء المعاينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: