رياضة

مسابقة الكرة الحديدية في المهرجان الوطني

جرى أمس الأحد بمدينة شيشاوة، تنظيم دوري حِبي في الكرة الحديدية بمشاركة لاعبين يمثلون عدة أندية من مختلف جهات المملكة، وذلك على هامش المهرجان الوطني للمدينة الذي أطفأ شمعته الرابعة عشر. ويهدف منظمو التظاهرة من خلال هذه المسابقة إلى إضفاء بعد رياضي على هذا الحدث الفني والثقافي.
ففي جو مشبع بالتنافس المشروع، شاركت مواهب من كل الأعمار في هذا الدوري المنظم بشراكة بين جمعية التنمية للكرة الحديدية بشيشاوة، ومنتدى شيشاوة للثقافة والفنون.

عبر كرم إبراهيم رئيس العصبة الجهوية مراكش – آسفي للكرة الحديدية في تصريح له عن سعادته بالمشاركة في هذه التظاهرة المنظمة في إطار المهرجان، والتي تأتي بعد الاندماج الناجح لناديي الكرة الحديدية بشيشاوة في ناد واحد. ونوه بجهود المجلس الجماعي لشيشاوة، الذي وفر للنادي حديث الإنشاء، فضاء يوجد قيد التهيئة، من أجل النهوض بممارسة هذا الصنف الرياضي في أحسن الظروف.
وفي تصريح مماثل، أفاد رئيس جمعية التنمية للكرة الحديدية بشيشاوة، خالد المعطاوي، بأن التظاهرة عرفت مشاركة 84 ثلاثية تمثل مختلف جهات المملكة، أي ما مجموعه 23 ناديا (أكادير والدار البيضاء، ومراكش، وآسفي، واليوسفية)، منوها بالتنظيم الجيد للتظاهرة.


ويروم هذا المهرجان الوطني، الذي ينظمه منتدى شيشاوة للثقافة والفنون، بشراكة مع جماعة شيشاوة على مدى أربعة أيام، تحت شعار “شيشاوة ذاكرة وتنوع، انفتاح واستمرارية “، الاحتفاء بمختلف الأصناف الفنية، والاستجابة لشتى الأذواق الموسيقية، وكذا تجديد الوصل مع جمهور متلهف لمتابعة عروض ثقافية وفنية حالت الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة كورونا دون تنظيمها لسنتين.

وتتخلل التظاهرة، التي تساهم في إبراز الإمكانات التي تختزنها مدينة شيشاوة إقليميا وجهويا ووطنيا، فقرات تحتفي بالتراث المحلي، من خلال تنظيم عروض للفروسية بمشاركة “سربات” من داخل الإقليم وخارجه، ومشاركة مجموعات فولكلورية محلية على غرار أحواش وحمادة وتسكوين والحرارشة والغيطة.
كما تعرف فعاليات المهرجان مشاركة ألمع نجوم الأغنية المغربية، بروافدها الأمازيغية والحسانية والعربية، على غرار وليد الرحماني، وزهيرة الرباطية، وأوطالب المزوضي، وسعيدة شرف، إضافة إلى بدر أمير ومجموعة “أودادن”، وسعيد الصنهاجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: