أخبار وطنية

أمن البيضاء يجهض محاولة لترويج المخدرات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الإثنين 5 شتنبر الجاري، من إجهاض محاولة لترويج المخدرات القوية والمؤثرات العقلية، وحجز 2483 قرصا مهلوسا و280 غراما من مخدر الكوكايين.

وتم تنفيذ هذه العملية الأمنية على مستوى محطة الأداء بوزنيقة على الطريق السيار، ومكنت من توقيف أحد مستعملي الطريق وهو في حالة تلبس بمحاولة جلب وتهريب هذه المخدرات والمؤثرات العقلية انطلاقا من إحدى مدن شمال المملكة.

وخلال هذا التدخل الأمني، أبدى المشتبه فيه مقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، كما حاول الفرار على متن سيارته، ما تسبب في إصابة عميد شرطة ممتاز بجروح في اليد والكاحل؛ فضلا عن تعرض المشتبه فيه لجروح طفيفة ناجمة عن المقاومة وعدم الامتثال.

وأوضحت عملية تنقيط المشتبه فيه بقاعدة البيانات الخاصة بالأشخاص المطلوبين للعدالة أنه يشكل موضوع بحث بموجب عشر مذكرات صادرة عن العديد من مصالح الشرطة القضائية، في قضايا تتعلق بالاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، بعد تلقيه الإسعافات الضرورية رفقة الإطار الأمني المصاب، وذلك على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع امتدادات وارتباطات هذا الفعل الإجرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: