أخبار

تركيا تستدعي السفير السويسري لدى أنقرة بسبب استفزاز استهدف الرئيس اردوغان

استدعت وزارة الخارجية التركية، اليوم الخميس، السفير السويسري لدى أنقرة بسبب عمل استفزازي في مدينة زيورخ استهدف الرئيس رجب طيب اردوغان وحرق العلم التركي.

ونقلت وكالة “الأناضول”، مساء اليوم الخميس، عن مصادر دبلوماسية تركية القول، أن محمد كمال بوزاي، نائب وزير الخارجية التركي مدير شؤون الاتحاد الأوروبي في الوزارة، قد استدعى السفير السويسري جان دانيال روتش، إلى مقر الوزارة في أنقرة.

وأكدت المصادر الدبلوماسية التركية أن “واقعة استدعاء السفير السويسري جاءت على خلفية حادثة فتح لافتة وحرق دمية استهدفت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مدينة زيورخ في سويسرا، أمس الأربعاء”. وأشار محمد كمال بوزاي، نائب وزير الخارجية التركي، للسفير جان دانيال روش، خلال الاجتماع بينهما، اليوم، إلى أن “هذا الهجوم الذي استهدف الرئيس أردوغان غير مقبول بأي حال من الأحوال، ولا ينبغي السماح بمثل هذه الاعتداءات”.

وطالب المسؤول التركي بضرورة فتح تحقيق سويسري في الواقعة، من أجل تحديد هوية الجناة وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم على وجه السرعة.

وكانت مجموعة تسمى “تجمع الإضراب الثوري في زيورخ” قد أقدمت، أمس الأربعاء، على حرق العلم التركي ودمية تشبه الرئيس أردوغان أمام بنك “UBS” في زيورخ السويسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى