أخبار

تنظيم الملتقى السنوي للطفولة في القدس

نظم نادي “أطفال من أجل القدس” الملتقى السنوي للطفولة في المدينة المقدسة ، تحت شعار ” جيل الأمل من أجل المستقبل “، برعاية وكالة بيت مال القدس الشريف.

ويأتي هذا الملتقى ، المنظم بشراكة مع مرصد ” الرباط للملاحظة والتتبع والتقويم ” التابع للوكالة ، ومديرية التربية والتكوين في القدس ، لإشراك الأطفال ومسؤولي المنظومة التعليمية وأولياء الأمور في تقييم سنة كاملة من الأنشطة والمشاريع التي تنفذها الوكالة ، والأجهزة التابعة لها في القدس ، في خدمة الطفولة المقدسية.

ويكرس الملتقى ، الذي ترأسه محمد سالم الشرقاوي ، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف ، بحضور مدراء مدارس القدس وأزيد من 500 طفل وطفلة مع أولياء أمورهم ، إضافة إلى شخصيات مقدسية ، اهتمام الوكالة بترسيخ الوعي لدى أجيال القدس وتعزيز معارفها بالطبيعة الخاصة للمدينة المقدسة وبمركزها الحضاري ، العربي والإسلامي ، كمدينة موحدة ، بمرجعية إنسانية جامعة.

وقال الشرقاوي ، في كلمة في افتتاح أشغال الملتقى ، إن منهجية العمل الجديدة التي توجه عمل الوكالة في القدس ، تحت الإشراف المباشر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس ، تنطلق من فهم صحيح للتحولات المجتمعية المتسارعة التي تشهدها المدينة على أكثر من صعيد.

وأضاف أن الوكالة تدرك أن مؤشرات الحالة الاقتصادية والاجتماعية في المدينة المقدسة ، تكون الفيصل في تحديد التدخلات وتوجيهها بدقة نحو وجهتها الصحيحة ، بما يخدم أهل القدس بكافة فئاتهم وشرائحهم ، ويكرس التوجه الواقعي في عمل هذه المؤسسة لتجاوز المعيقات والاكراهات التي يفرضها واقع الحال.

من جهته ، أشاد المطران عطا الله حنا ، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرتودوكس ، بفكرة الملتقى وبراهنيته ، معربا عن تقديره للجهود المتواصلة والنوعية ، التي تبذلها لجنة القدس ، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، في دعم المدينة وأهلها في مختلف المجالات.

وقال المطران ” إن أطفال القدس الذين زاروا المغرب في السنوات الماضية قد وقفوا على مكانة القدس لدى المغاربة ، كما على المغاربة أن يعرفوا أن لديهم مكانة خاصة في القدس “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: