دولي

يبشر “بزوال” إسرائيل.. بيان شديد اللهجة من الأزهر إلى “العالم الصامت” عن ضحايا فلسطين

قدم الأزهر الشريف تعازيه لما وصفه بـ”العالم الصامت” عن ضحايا فلسطين الأبرياء، محييا صمود الفلسطينيين وداعيا الله أن يلهمهم الصمود بوجه “طغيان الصهاينة وصمت المجتمع الدولي”.

وأعلن الأزهر في بيان له على موقعه الإلكتروني تقديمه “خالص العزاء وصادق المواساة في شهدائنا وشهداء الأمة الإسلامية والعربية، شهداء فلسطين الأبية، الذين نالوا الشهادة في سبيل الدفاع عن وطنهم وأمتهم، وقضيتنا وقضيتهم، قضية شرفاء العالم القضية الفلسطينية”.

كما حيّا الأزهر في بيانه وبكل فخر “جهود مقاومة الشعب الفلسطيني الأبي”، وطالب العالم المتحضر والمجتمع الدولي “بالنظر بعين العقل والحكمة في أطول احتلال عرفه التاريخ الحديث، احتلال الصهاينة لفلسطين..”.

ووصف الاحتلال بأنه “وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين ولا يعرف سوى ازدواجية المعايير حينما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية”.

وتابع البيان: “يشد الأزهر على قلوب وأيادي الشعب الفلسطيني الأبي الذي بث فينا الروح والثقة وأعاد لنا الحياة بعد أن ظننا أنها لن تعود مرة أخرى، ويدعو الله أن يرزقهم الصبر والصمود والسكينة والقوة”.

واختتم الأزهر: “كل احتلال إلى زوال إن آجلا أم عاجلا، طال الأمد أو قصر”.

وقبل قليل، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مساء اليوم السبت تعامل طواقمه مع 51 إصابة في الضفة الغربية بما فيها القدس.

ويأتي ذلك، عقب إعلان حركة حماس بدء عملية “طوفان الأقصى”، وإطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه الداخل الإسرائيلي في النصف الساعة الأولى من العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى