دولي

المغرب يشارك في المعرض العالمي للتنمية جنوب- جنوب

يشارك وفد من الوكالة المغربية للتعاون الدولي، خلال الفترة ما بين 12 و14 شتنبر الجاري، في أشغال نسخة سنة 2022 من المعرض العالمي للتنمية جنوب – جنوب المقام بمدينة بانكوك.

وبهذه المناسبة، أقام المغرب جناحا، بمركز مؤتمرات الأمم المتحدة في بانكوك الذي يستضيف التظاهرة ، سيتم من خلاله تسليط الضوء على رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس بشأن تعزيز التعاون جنوب -جنوب، خاصة بالقارة الإفريقية.

وسيعرف الجناح، بالتجربة المغربية في مجال التعاون جنوب- جنوب، الذي جعله جلالة الملك ضمن الركائز الأساسية للسياسة الخارجية للمملكة .

كما سيعرض الجناح منشورات، عن التجربة المغربية في مجال التعاون بين بلدان الجنوب، وكذا مساهمات الوكالة المغربية للتعاون الدولي في هذا المجال، ولاسيما دعم مشاريع التنمية البشرية المستدامة، وتعزيز الرأسمال البشري.

وسيمثل هذا الجناح أيضا، مناسبة لعرض فيلم وثائقي للوكالة المغربية للتعاون الدولي يستحضر تجربة المغرب في المجال.

كما يعرض الجناح مجالات اشتغال الوكالة المغربية للتعاون الدولي، خاصة التعاون الأكاديمي والثقافي، والتعاون التقني وتقاسم الخبرات ، ودعم تنفيذ مشاريع التنمية البشرية المستدامة، والمساعدات الإنسانية الدولية من خلال إدارة منح المساعدات الإنسانية والتبرعات.

وينظم المعرض العالمي للتنمية جنوب-جنوب بمبادرة من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة لآسيا وأوقيانوسيا، تحت شعار “تعزيز التعاون جنوب – جنوب والتعاون الثلاثي من أجل التعافي المستدام من كوفيد-19 : نحو مستقبل ذكي ومرن “.

وتروم هذه التظاهرة ، المنظمة بشراكة مع الحكومة التايلاندية ومكتب الأمم المتحدة للتعاون جنوب – جنوب (UNOSSC) ، لأول مرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مناقشة مبادرات التعاون الثلاثية ومتعددة الأطراف، بين بلدان الجنوب التي تمتلك المؤهلات للمساهمة بشكل كبير في الانتعاش الاقتصادي السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: