دولي

منصة ترمب للتواصل الاجتماعي تخسر 73 مليون دولار…أشارت شركة محاسبة مستقلة إلى أن الوضع المالي يثير شكوكاً حول قدرتها على الاستمرار


خسرت منصة “تروث سوشيال” التي دشنها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب 73 مليون دولار منذ إطلاقها في أوائل عام 2022، وفقاً لإفصاح للبورصة من شركة “ديجيتال وورلد أكويزيشن كورب”، وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة تخطط للاندماج مع الشركة.

وكان ترمب قد أعلن عن إطلاق تطبيقه للتواصل الاجتماعي في أكتوبر (تشرين الأول) 2021 قائلاً إنه “سيواجه شركات التكنولوجيا الكبرى” مثل “تويتر” و”فيسبوك” بعد حظر حساباته في السابق.

في عام 2022، سجلت شركة “تروث سوشيال” خسارة وصلت إلى 50 مليون دولار مع صافي مبيعات بلغ 1.4 مليون دولار فقط. وخسرت 23 مليون دولار في النصف الأول من هذا العام وبلغ صافي مبيعاتها 2.3 مليون دولار.
وفقا للإفصاح اشارت شركه محاسبه مستقله تابعه
لشركة “ترمب ميديا أند تكنولوجي جروب” (تي. أم. تي. جي) إلى أن الوضع المالي يثير شكوكاً كبيرة حول قدرتها على الاستمرار كمنشأة قائمة.

وقالت “تعتقد شركة (تي. أم. تي. جي) أنه قد يكون من الصعب جمع أموال إضافية من خلال مصادر التمويل التقليدية في ظل عدم إحراز تقدم ملموس نحو استكمال اندماجها مع ديجيتال وورلد”.

وذكر الإفصاح أن الشركة ألغت أيضاً وظائف عدة في مارس (آذار) الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى