فن وثقافة

“ملتقى الشارقة” يكرم بنعبد العالي والتازي

من المرتقب أن يحتفي “ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي” بالمفكر المغربي عبد السلام بنعبد العالي والروائي المغربي محمد عز الدين التازي.


وأعلن الملتقى، في دورته العاشرة، تكريم العلَمين بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، في الرباط، يوم غد الأربعاء 21 شتنبر الحالي، ابتداء من الساعة الخامسة مساء.


وينظم هذا النشاط بشراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ودائرة الثقافة في حكومة الشارقة بالإمارات.


ومن المزمع أن تشهد هذه التظاهرة “تنظيم معرض بالأعمال الأدبية والنقدية والفكرية للمكرمين، إلى جانب كلمة لمحمد آيت حنا في حق عبد السلام بنعبد العالي، وكلمة لنجيب العوفي في حق محمد عز الدين التازي، ليتوج الحفل بتسليم شهادة التكريم للمحتفى بهما”.


كما من المبرمج أن تحيي فرقة ابن عربي حفل التكريم، بحضور شخصيات حكومية ودبلوماسية من المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة، إلى جانب عدد من الكتاب والمبدعين المغاربة.


وملتقى الشارقة للتكريم الثقافي “تظاهرة عربية كبرى تقام تحت رعاية حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي”، وتقصد تسليط الضوء على “المثقفين والكتاب والأدباء العرب الذين أسهموا في خدمة الثقافة العربية في العصر الحديث، من خلال برنامج تكريمي تشرف عليه دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويتضمن التكريم تنظيم ندوة ثقافية يدعى لها أهل المحتفى به، وأدباء وجمهور بلده، فضلا عن إعادة طباعة مؤلفات الشخصية المكرمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى