مجتمع

هل كتاب شمس المعارف هو سبب خروج اليوتيوبر أيمن الهاشمي الشهير بـ”سنباي”عن طبيعته؟

اشتهر أيمن سنباي، الذي كان يتابعه أزيد من 4 مليون شخص، بتقديم تحديات استحضار الجن داخل الأماكن المهجورة، وكان آخر فيديو له حول “الشياطين السبعة”، قبل أن يقرر حذف قناته.

قال أيمن في هذا الفيديو إنه “قرر اعتزال عالم مطاردة الأشباح وبداية حياة جديدة بأفكار جديدة، قبل أن يختفي فجأة من الشبكات الاجتماعية، إلى حين ظهوره من جديد في حالة نفسية مضطربة

حظي اليوتيوبر أيمن الهاشمي الشهير بـ”سنباي”، بتعاطف كبيرا من طرف رواد شبكات التواصل الاجتماعي، بعد العثور عليه في حالة غير طبيعية، وهو يتجول بمفرده في شوارع مدينة بن سليمان.

ظهر “سنباي” في وضعية نفسية صعبة، حيث كان يتصرف بغرابة، الأمر الذي ربطه مستخدمو المنصات الاجتماعية بالمحتوى الذي كان يقدمه حول “الأماكن المهجورة واستحضار الأرواح”.

كما سبق لأيمن أن تحدث عن معرفته و قرائته لكتاب شمس المعارف، و هو من الكتب التي نصح العلماء بالابتعاد عنها والابتعاد عنها جملة وتفصيلاً .

لأن قارئها يتعرض للضرر والكفر وغير ذلك من الأمور التي يحذر منها الدين الإسلامي الحنيف.

كتاب شمس المعارف من الكتب التي يمكن أن تقود صاحبه إلى الموت لأن جسم الإنسان لا يتحمل التعويذات الصعبة التي يحتويها. إنها تعرض الكثير من الناس لجنون الروح وزوالها، خاصة أنها تعرض قارئها لرحمة وطاعة العديد من أنواع الجن والشياطين.

– القيام بالعديد من المحرمات التي لا يرضى بها الله ولا رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، ومنها قطع كتاب الله. رؤية أشياء مخيفة لا يراها الكثير من الأشخاص في أوقات مختلفة. حكم قراءة كتاب شمس المعارف لا يجوز قراءة كتاب شمس المعارف أو أي كتاب آخر يتحدث عن الجن والسحر، كما أنه واجب على المسلمين حرق مثل هذه الكتب، لا سيما أنها من الذنوب السبع التي تعتبر من الذنوب السبع وهي من ذنوب الإسلام الكاردينالية التي يعاقب عليها الله عز وجل بشدة، وتجدر الإشارة إلى أن رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم حذرنا من الذنوب السبع وهي تعدد الآلهة، والسحر، وقتل النفس، وأكل مال اليتيم، والافتراء على العفيفات، وأكل الربا، والابتعاد يوم الزحف، لذلك لا بد من عدم قراءة هذا الكتاب لأنه قد يؤدي إلى الموت أو مرحلة خطيرة الحنان وزوال الروح.

ما أسرار كتاب شمس المعارف

كتاب شمس المعارف من الكتب التي تحتوي على عدد من الألغاز التي يمكن أن تؤدي بالكثير من الناس إلى الكفر بالله، وكل هذه الأسرار موضحة أدناه مجموعة من الرسومات توضح كيفية عمل السحر وكيفية التخلص منه. مجموعة من الأرواح تؤدي إلى إعداد الجن والشياطين بأسرع ما يمكن. على الرغم من أن كتاب شمس المعارف لا يرمز إلى أي شيء مهم في الإسلام، إلا أنه يحتوي على قدر كبير من المعلومات الدقيقة والصحيحة.

وأكد العديد من المختصين أن دقة هذا الكتاب جاءت من الجن الذي رافق مؤلف هذا الكتاب أثناء وقت الكتابة. قصص ضحايا كتاب شمس المعارف قرأ كثير من الناس كتاب شمس المعارف على الرغم من تحذيرات الدين الإسلامي، مما أدى إلى وقوع إصابات كثيرة، نلاحظ جميعها فيما يلي الضحية الأولى لكتاب شمس المعارف:

أكد هذا الشاب أنه أراد شراء كتاب شمس المعارف رغم أنه كان على دراية كبيرة بتحريم الدين الإسلامي، فقد انتقل إلى مكان آخر وكان هناك أشخاص غرباء ينظرون إليه بابتسامة غبية لا معنى لها، بالإضافة إلى ذلك إلى مجموعة من الأشخاص الذين خرجوا من الخزانة، غادر هذا المكان تمامًا وسار في الشوارع طوال اليومين، ومنذ ذلك اليوم رفض هذا الشاب الجلوس بمفرده أو الانخراط في هذا الكتاب أو حتى الكتب الأخرى حتى لو كانت فقط الاقتراب .

الضحية الثانية لكتاب شمس المعارف

سمع شاي العديد من الأساطير الأخرى حول كتاب شمس المعارف وما يتحدث عنه عن السحر والشياطين والجن وبعد قراءة جزء كبير من هذا الكتاب توصل إلى استنتاج مفاده أنه مجرد كتاب ديني إسلامي خالٍ تمامًا من أشياء غريبة وأساطير، وبعد الخوض في قراءة هذا الكتاب اكتشف العديد من الرسوم الغريبة، والتي فك كل منها، وبعد أن فعل ذلك، أعد الجن الذي أضر به، خاصة أنه لم يطلب منه شيئًا، وهذا الشاب الرجل تباطأ في الأمر لفترة طويلة حتى ذهب عقله بالكامل، ثم مات بطريقة مفاجئة وغريبة.

الضحية الثالثة لكتاب شمس المعارف

شاب آخر وجد صعوبة بالغة في الحفظ والدراسة أكد أنه في وقت قصير جدًا تمكن من حفظ بعض الفصول السهلة من كتاب شمس المعارف وأصبح من أفضل الطلاب، أي تعمق بنفسه في قراءة هذا الكتاب أكثر حتى تزوج من الجن الظاهر في هذا الكتاب، لكنه شهد على الضرر الظاهر بعد أن قرر والده الزواج من ابنة عمه الذي توفي بعد مناقشة الأمر لفترة وجيزة، كما أصيب والد الشاب بمرض خطير أدى إلى إصابته شلل كامل اضافة الى الاضرار العديدة التي تلحق بهذا الشاب.

طريقة التخلص من كتاب شمس المعارف

ومن المهم أن يتخلص كل الناس من كتاب شمس المعارف حتى لا يتعرضوا لهذا الضرر الجسيم الذي يلحقه هذا الكتاب بمن يقترب منه تظهر كل هذه الطرق أدناه لا بد من إتلاف كتاب شمس المعارف أو أي كتاب آخر يتحدث عن السحر والجن قبل قراءته. يمكن حرق هذا الكتاب أو تقطيعه إلى شرائح صغيرة لتجنب الاقتراب منه مرة أخرى. لا بد من الإصرار على الاستغفار والدعاء، لا سيما عند قراءة أي جزء من هذا الكتاب، حتى لو كان صفحة واحدة فقط. ويؤكد بعض المشايخ على ضرورة حرق هذا الكتاب وأخذ الرماد منه ودفنه في مكان بعيد لم يذهب إليه أحد حتى لا يضرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى