فن وثقافة

محمد شاكر: هناك مفاجأة ستجمعني مع لمجرد

محمد شاكر، هو فنان لبناني ترعرع في بيت فني، وتشرب الموسيقى منذ نعومة أظافره، فهو ابن الفنان فضل شاكر الملقب بـ«ملك الرومانسية»، والذي ورث منه صوته المميز وشغفه بالفن، شق محمد طريقه في عالم الموسيقى بأعمال فنية لقيت صدى كبيرا لدى الجمهور العربي، وحققت نسبة مشاهدة هامة.
وقد كشف عن سر اختياره إطلاق أغنية باللهجة المصرية، وعن المفاجأة التي يحضرها للجمهور المغربي والعربي عامّة، والتي ستجمعه مع النجم المغربي سعد لمجرد، إلى جانب الحديث عن والده الفنان فضل شاكر، والصراعات بين الفنانين اللبنانيين هل هي حقيقية أم وهمية.

وبخصوص الأغنية التي أطلقها قبل أيام باللهجة المصرية وتحمل عنوان «لما لما»، فقد أوضح شاكر أنه سعيد بالأصداء التي خلفتها لدى الجمهور العربي، وأن اختيارها كان مقصودا وأنها نابعة من القلب، وتحكي عن جزء من حياته، «اختياري لها جاء لأنها تحكي عن فترة من حياتي وحياة عائلتي، حين كان الجميع حولنا، لكنهم اختفوا فجأة، واكتشفنا زيفهم وكدبهم، لهذا غنيتها من قلبي، وهي من كلمات محمود سالم، وألحان تيم علي، وتوزيع مجد طاهر، وإخراج رامي نبها، وأنا جد سعيد بالأصداء التي خلفتها لدى الجمهور».

وعن اختيار اللهجة المصرية، قال شاكر إن اختياره لها نابع من حبه لها، وأن لها فضل مهم على عدد كبير من الفنانين العرب، إلا أن هدفه من الغناء بها نابع من حبه لمصر، وليس من أجل الانتشار أكثر، ومن أجل أيضا أن يحبه الجهور المصري مثلما أحبوا والده الفنان فضل شاكر، ولكي يصل إلى قلوبهم ويشتهر بأغانيه الخاصة.

وأكد شاكر أنه يتمنى الغناء باللهجة المغربية، وأنها من ضمن خططه المستقبلية، «سأسعد بالتأكيد بالغناء باللهجة المغربية، وهي من ضمن أحلامي الفنية التي أسعى لتحقيقها، وإن خيرت بين الفنانين المغاربة لعمل أغنية ثنائية، سأختار الفنان سعد لمجرد، لأنه أخي وصديقي وقريب من قلبي، وتجمعني أنا ووالدي علاقة طيبة جدا به، وهناك مفاجأة قريبة ستجمعني به».

وعن فكرة عمل أغنية ديو مع والده الفنان فضل شاكر، قال إن هذا الأمر هو حلم بالنسبة إليه، «ليس فقط أغنية ديو، بل أتمنى إقامة حفل غنائي على المسرح يجمعني مع والدي، فهو عملاق الفن وبشهادة جميع الفنانين، وأنا تربيت بمدرسته الفنية، وأحتاج لشجاعة كبيرة حتى أغني أمامه أو بجانبه».

وأضاف شاكر أنه فكر كثيرا في إعادة غناء بعض أشهر أغاني والده، «فكرت كثيرا في موضوع إعادة أغاني والدي الفنان فضل شاكر، وأعدت أغنية واحدة وهي «العام الجديد» أنا والفنانة ريما يوسف، وحصدت مشاهدات عالية وأحبها الجهور، لكنني حاليا أبحث عن النجاح بأعمالي الفنية الخاصة بي».

وعن الصراعات الفنية بين نجوم الغناء اللبنانيين، هل هي حقيقية أو مدبرة، مثل صراع فارس كرم وميريام فارس، إليسا وزياد برجي، قال شاكر إنه يكن الحب والاحترام للجميع، «أحيانا يكون هناك اتفاق بين الفنانين لخلق الجدل عبر خلاف وهمي، وأحيانا هناك فنان يتعرض لاستفزاز حقيقي من طرف فنانين آخرين قلبوهم ليست نظيفة، وتمنيت حقا ألا يكون هناك خلاف بين هؤلاء الفنانين لأنهم فنانون محترمون ولديهم جمهور كبير».

ووجه شاكر كلمة شكر لجمهوره المغربي، حيث قال: «كنحماق عليكم وكنموت عليكم، وأتمنى لقاءكم قريبا، وأن أغني في المغرب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى