دولي

إصابة ملكة الدنمارك بكورونا خلال جنازة الملكة إليزابيث

أعلن الديوان الملكي الدنماركي إصابة ملكة الدنمارك مارغريت بفيروس كورونا للمرة الثانية هذا العام. وبناءً عليه، فقد ألغت رئيسة الدولة، البالغة من العمر 82 عاماً، والتي تتولى العرش منذ نصف قرن، جميع اِلتزاماتها لهذا الأسبوع.


وقال الديوان الملكي في بيان: “ثبتت إصابة الملكة بوباء COVID-19 وهي مقيمة الآن في قصر فريدنسبورج. وبالتالي تم إلغاء أنشطة الملكة هذا الأسبوع. سيتم تنظيم حفل مساء الجمعة في قصر كريستيانسبورج للحكومة والبرلمان الدنماركي والأعضاء الدنماركيين في البرلمان الأوروبي مع ولي العهد وولية العهد”.

تم تشخيص الملكة مارغريت بفيروس كورونا، مع العلم أنه تم تطعيمها ضد الفيروس التاجي، في فبراير من هذا العام، وأظهرت أعراضاً خفيفة في ذلك الوقت.

وجاءت إصابة الملكة مارغريت بعد يوم واحد من حضورها جنازة الملكة إليزابيث في لندن يوم الاثنين، وكانت واحدة من آلاف الضيوف الذين حضروا جنازة الملكة إليزابيث في كنيسة وستمنستر أبي يوم الاثنين. جلست بجانب ابنها، ولي العهد الأمير فريدريك، وبالقرب من العديد من الملوك الأوروبيين الآخرين الذين حضروا- بمن في ذلك الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملك فيليب السادس ملك إسبانيا.

وحضرت مارغريت عدة مناسبات في لندن قبل جنازة الملكة إليزابيث، وذهبت إلى قاعة وستمنستر يوم الأحد لتقديم احترامها، قبل حضور الجنازة يوم الاثنين، وفي وقتٍ لاحق، حضرت صلاة التكريم في كنيسة سانت جورج في وندسور مع مجموعة أكثر حميمية.

بعد وفاة صديقتها القديمة الملكة إليزابيث، أصبحت الملكة مارغريت أطول ملكة حاكمة في أوروبا والملكة الوحيدة في العالم، واحتفلت بيوبيلها الذهبي في عطلة نهاية الأسبوع بعد وفاة الملكة إليزابيث، لكنها قلصت الاحتفالات وقادت لحظة صمت للملكة البريطانية الراحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى