رياضة

الأمير مولاي رشيد يتوج الفارس الغالي بوقاع بـ”الجائزة الملكية الكبرى”

للسنة الثانية على التوالي، توج بالجائزة الملكية الكبرى للقفز على الحواجز الفارس الغالي بوقاع، الذي تسلمها، الأحد بتمارة، من الأمير مولاي رشيد.

تم هذا بحلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة، التي شهدت منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز، من أجل نيل “الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”، المنظمة بإشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.
وظفر بالمركز الثاني في الجائزة الفارس سامي كولمان، وتوج ثالثا الفارس عبد الكبير ودار، فيما حل رابعا، بفرس آخر، الفارس سامي كولمان، وحلت خامسة الفارسة لينا بنخرابة.


وفي تصريحه ، وصف الفارس الغالي بوقاع هذه الجائزة بـ”الكبيرة جدا”، في علو “من بين أكبر ما قفزنا عليه طيلة هذه السنة”، في ظل “منافسة رائعة”، ووجود “أفراسٍ وفرسان رائعين”.


وأبرز الفارس أهمية هذا الموعد الكامنة أيضا في إعداده الفرسانَ للدوري الملكي المغربي الذي سينظم خلال 15 يوما.
يوسف السملالي، فارس بالفريق العسكري للمدرسة الملكية للخيالة، قال إن المدرسة الملكية نظمت بين 23 و25 شتنبر “المباراة الوطنية من صنف ثلاثة نجوم”، وأضاف : “هذه مباراة كبرى تدخل في إطار استعدادات جميع الفرق وجميع الفرسان للدوري الملكي المغربي الذي سينظم بين 6 و23 أكتوبر المقبل”

.
وحول أهمية هذه المباراة سجل السملالي أنها “تتوج بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وهي مباراة كبرى لمتر و45 فما فوق، كما أنها مباراة مهمة جدا، لأنها تدخل في صنف الفئات الكبرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى