سياسة

النتائج النهائية تمنح القوى اليمينية 44% من الأصوات في الانتخابات الإيطالية

فاز ائتلاف اليمين، الذي يضم أحزاب “أخوة إيطاليا” و”الرابطة” و”فورزا إيطاليا”، في الانتخابات العامة الإيطالية بعد حصوله على 44,1% من الأصوات.
ويعد “أخوة إيطاليا”، بقيادة جورجيا ميلوني، الأكثر حصولا على الأصوات بـ26,2%، بعد فرز جميع بطائق الاقتراع، لتصبح ميلوني رئيسة الوزراء الجديدة في البلاد.
وأظهرت النتائج النهائية حصول حزب “الرابطة”، بزعامة ماتيو سالفيني، على 9% من الأصوات، ليتراجع تمثيله داخل البرلمان الإيطالي من 17,3% التي كان قد حققها في الانتخابات الماضية، ومن 34% التي نالها في آخر انتخابات أوروبية.
كما أبرزت النتائج النهائية للانتخابات التي جرت أمس الأحد أن “فورزا إيطاليا” حصل على ثقة 8,3% من الأصوات الصحيحة في الاقتراع البرلماني، وهي نسبة تفوق التوقعات.
أما الحزب الديمقراطي، بزعامة إنريكو ليتا، فقد حقق 19,1%، وهي نسبة تقل عن الحد الأدنى الذي كان الحزب يستهدفه بـ20%، رغم أنها تفوق الـ18,7% التي كان الحزب قد حققها في انتخابات 2018.
وفي ائتلاف اليسار، الذي جمع إجمالا 26,2% من الأصوات، حقق تحالف “اليسار-الخضر” 3,5% ليتجاوز الحد الأدنى المطلوب لدخول البرلمان.
كما حققت حركة “5 نجوم” أفضل نتيجة بين باقي التيارات السياسية بعد أن حصدت 15,3% من الأصوات، وهي نسبة تقل عن النصف مقارنة بانتخابات 2018، إلا أنها تتجاوز توقعات استطلاعات الرأي في مستهل الحملة الانتخابية بعد انشقاق أحد أبرز وجوهها، وهو وزير الخارجية لويجي دي مايو؛ الذي ودع البرلمان إثر فشل حزبه الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى