فن وثقافة

البنك الشعبي المركزي بوجدة يحتفي بالفنان التشكيلي عبد الرحمان الزناتي

حفيظة بوضرة

في أمسية فنية، كرم البنك الشعبي المركزي بوجدة، يوم الأربعاء 26 يوليوز 2023، الفنان التشكيلي والكاتب عبد الرحمان الزناتي برواق الفنون الذي كان قد أطلقه البنك الشعبي مؤخرا.

الحفل حضره معاذ الجامعي، والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد، وعبد الجليل السبتي، المدير العام للبنك التجاري، لمجموعة البنك المركزي الشعبي، وأحمد محروس، رئيس المجلس الإداري للبنك الشعبي بوجدة، وتانيا الشرفي، خبيرة المعارض، رفقة عدد كبير من الفنانين وأصدقاء المحتفى به.

وقد أثنت كلمات المتدخلين على المبادرة القيمة التي قام بها البنك الشعبي المركزي بوجدة، الذي قام بتخصيص فضاء فني وثقافي يعزز مكانة وقيمة الفنان، كما عرجت على مسار المحتفى به وعطاءاته الفنية وعصاميته، باعتباره من قدماء الفن التشكيلي بالمدينة الألفية.

وتسعى مؤسسة البنك الشعبي المركزي بوجدة، من خلال هذه الالتفاتة الكبيرة، إلى دعم الإشعاع الثقافي بجهة الشرق، وجعل الفنان في صلب اهتماماتها.

هذا، وقد سبق حفل التكريم، تنظيم محاضرة بتاريخ 25 يوليوز الجاري، ألقاها الأستاذ عز الدين عبد الوهابي، حيث سلط من خلالها الضوء على مسار 60 سنة من العمل الفني والثقافي للمحتفى به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى