فن وثقافة

سعيدة شرف والدوزي يلهبان حماس الجمهور

أحيى الفنانان سعيدة شرف والدوزي، أول أمس الاثنين، بساحة المشور بالعيون، حفلا فنيا رائعا، بمناسبة الدورة الثانية للمهرجان الموسيقي، وذلك على هامش الدورة 22 لرالي المغرب.


وأدى الدوزي الذي أحيى أمسية فنية لأول مرة بالعيون، باقة من أنجح أغانيه التي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب، من ضمنها أغنية “مريامة”، و”خلوها تهضر”، و”لا تقوليش نساني”، و”مازال مازال “، كما اختتم الدوزي عرضه ملتحفا الراية المغربية مؤديا أغنية “العيون عينيا”، التي ألهبت حماس جمهور المهرجان.


أما الفنانة سعيدة شرف، التي صعدت من بعده إلى المنصة، وهي ترتدي “الملحفة”، فقد أدت ألوانا موسيقية تطوعها بحرفية كبيرة، إذ أدت “صحاب البارود”، و”كاع كاع يا زبيدة”، و”دور بيها يا الشيباني”، لترسو على شاطئ الدبكة اللبنانية، ثم لتلج عالمي تكناويت والركادة.


واستمتع الجمهور بعد ذلك بكلاسيكيات وطنية خالدة أدتها سفيرة الأغنية الحسانية سعيدة شرف والمجموعة، من قبيل “صوت الحسن ينادي” و”العيون عينيا”،وقبل ذلك كان الجمهور على موعد مع الفنان باتريك إيلانغا، ومجموعتي “العيون أوازان”، و”باكاري كناوة”.


وبحسب المنظمين، يأتي رالي المغرب ومهرجانه ليبرزا التراث الطبيعي والسياحي للجهة، وغناها الثقافي أيضا، وتعرف الدورة الـ22 لرالي المغرب للسيارات والدراجات النارية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما بين 1 و 6 أكتوبر 2022، مشاركة 342 متسابقا من مختلف بلدان العالم.


من جهة أخرى، ينتظر أن يخوض المتسابقون، غدا الأربعاء، مرحلة الإياب (العيون-طان طان- أكادير) ، وذلك في إطار هذه التظاهرة الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى