فن وثقافة

مسرحية كوميدية تستعيد “قصص كورونا”

يستعد المخرج المغربي إسماعيل الفلاحي لعرض مسرحيته الجديدة “كان يا مكان كورونا”، نهاية الأسبوع الجاري، بالمركب الثقافي أنفا بمدينة الدار البيضاء.

وقال الفلاحي، في تصريح له، إن “كان يا مكان كورونا” عرض مسرحي كوميدي يروي مجموعة من القصص الواقعية والخيالية عن الحرية في زمن جائحة كورونا وما بعد الجائحة، مع احترام التدابير الصحية، في قالب هزلي يسلط الضوء على إحدى الفترات القاسية التي مرت منها الإنسانية.

وأضاف أن فكرة العرض جاءت كجزء ثان لمسرحية “تمارين في الحرية”، التي كان قد كتبها وأشرف على إخراجها قبل جائحة كورونا في جيرونا الإسبانية، وكانت من تشخيص ممثلين من المغرب وإسبانيا.

وأشار الفلاحي، في حديثه ، إلى أن عرضه المسرحي “كان يا مكان كورونا” من إنتاج “فول برود” وفرقة كاترسيس، أما التشخيص فلكل من مهى البخاري، محمد أشاور، رضى رضوان، ربيع الصقلي، ونجاة الوافي التي تعود إلى الخشبة بعد سنوات طويلة من الغياب والتركيز على الأعمال التلفزيونية.

في سياق آخر، تشهد الحركة الفنية بالمغرب نشاطا كثيفا مع بداية الموسم الجديد، حيث برمجت الجهات المسؤولة مجموعة من العروض المسرحية المغربية بعدد كبير من القاعات والمسارح بمختلف ربوع المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى