سياسة

بوتين يشيد بجهود رئيس الإمارات لوقف الحرب

خلال محادثات الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، قال بوتين إنه من الممكن أن يكون لدولة الإمارات العربية المتحدة دور “مهم” ضمن الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل فيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا، بحسب ما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء.

ونقلت “بلومبرغ” عن بوتين القول في مستهل اللقاء الذي جمع بينه وبين الرئيس الإماراتي في سان بطرسبرغ: “أنا على دراية بمخاوفكم بشأن كيفية تطور الوضع بشكل عام، ورغبتكم في المساعدة في حل جميع القضايا المثيرة للجدل، التي تشمل الأزمة القائمة الآن”.

و أضاف: “أود أن أشير إلى أنه عامل جوهري بالفعل، يتيح لنا استغلال تأثيركم من أجل التحرك قدما نحو حل الموقف”

و تأتي زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في ظل تصعيد مفاجئ للحرب القائمة منذ حوالي ثمانية أشهر، حيث تقوم روسيا لليوم الثاني بشن ضربات صاروخية على مدن أوكرانية، بعد التفجير الذي تعرض له الجسر الرابط بين البر الروسي وشبه جزيرة القرم.

وأكد رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سعي بلاده للإسهام في تعزيز أسس السلام والاستقرار في العالم والعمل على خفض التوترات وإيجاد الحلول الدبلوماسية للأزمات التي يشهدها.

ونوه بن زايد إلى أهمية الاستمرار في بذل الجهود الحثيثة للبحث عن حلول سياسية للأزمات والتوترات وإيجاد أرضية مناسبة لكل الأطراف للتحاور، مشدداً على “سياسة دولة الإمارات الداعمة للسلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية، والداعية إلى ضرورة استمرار المشاورات الجادة لحل الأزمة الأوكرانية، مهما كان مستوى صعوبتها وتعقيدها عبر الحوار والتفاوض والآليات الدبلوماسية للتوصل إلى تسوية سياسية بما يحقق السلم والأمن العالمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى