فن وثقافة

المغرب ضمن أفضل 20 وجهة مفضلة للمسافرين عبر العالم

بعد الأزمات الاقتصادية التي عصفت بالسياحة المغربية جراء جائحة كورونا، شهد القطاع خلال الأشهر الماضية انفراجة تقوده نحو العودة إلى مستويات ما قبل الأزمة، الأمر الذي أعاد المغرب إلى سكة الحركية السياحية بالنسبة للسياح الأجانب بالتحديد..


وفي هذا الصدد ، كشفت المجلة الدولية المختصة في السياحة “كوندي ناست ترافرلر”، أن المغرب حل ضمن 20 وجهة عالمية مفضلة لدى السياح والمسافرين عبر العالم.


وأضافت المجلة خلال تصنيفاتها الموسمية، أن المغرب يُعتبر من البلدان الأكثر قابلية لاستقطاب السياح في العالم، ويتوفر على العديد من المؤهلات والإقامات السياحية، كالفنادق المعروفة، مثل فندق “المامونية” في مراكش، وهو الفندق الذي سبق وأن ظفر بالمرتبة الأولى في تصنيف أفضل فنادق شمال إفريقيا في الأسابيع الماضية على صفحات نفس المجلة، وهي المرتبة التي يحصل عليها للسنة الثانية على التوالي.


وأوضحت المجلة، أن اختيار المغرب في هذه المرتبة كان ضمن 48 بلدا تم طرحهم لفائدة القراء من أجل التصويت على أفضل بلد أو وجهة سياحية لفائدة السياح والمسافرين الذين يجولون العالم، ليحتل المرتبة الخامسة عشرة التي تجعله ضمن لائحة أفضل 20 وجهة عالمية.


وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة سبق أن أعلنت أن المغرب حافظ على وتيرته الثابتة في النمو السياحي بالنظر لمؤشرات عدة، خاصة فيما يتعلق بعدد السياح الوافدين، بواقع يفوق مليون و140 ألف سائح خلال شهر يونيو الماضي، وهو أداء يتجاوز العدد المسجل خلال نفس الشهر من عام 2019، والذي شهد وصول مليون و92 ألف سائح، بما يترجم ارتفاعا بلغ نسبة 5 في المائة، على أن هذه النسبة بلغت 235 في المائة مقارنة مع شهر يونيو 2021.


ومن جهة أخرى، كشفت الوزارة أيضا، أن المغاربة المقيمين في الخارج شكلوا عاملا مفصليا ساهم في تحقيق هذا النمو، بوصول 620 ألف مهاجر مغربي مقيم بالخارج في يونيو الماضي، وذلك بزيادة قدرها 27 في المائة مقارنة مع شهر يونيو 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى