مجتمع

” تويتر” تراجع سياسات حظر مستخدميها بشكل دائم

نقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، أن شركة “تويتر” بدأت مراجعة سياساتها المتعلقة بحظر المستخدمين بشكل دائم، مما قد يجعل محتواها متماشيا مع رؤية إيلون ماسك لمنصة التواصل الاجتماعي، بحسب تقرير نشرته رويترز.
وقالت رويترز نقلا عن الصحيفة، إن “تويتر” بصدد تدارس “ما إذا كانت هناك أدوات أخرى للإشراف على المحتوى يمكن أن تحل محل الحظر، العقوبة الأقسى على انتهاك القواعد”.


وتعهد ماسك منذ استحواذه على المنصة، بإجراء عدة تغييرات على ممارسات تعديل محتوى منصة التواصل الاجتماعي، بعد فترة وجيزة من توقيع صفقة شراء المنصة بقيمة ناهزت 44 مليار دولار.
وبحسب التقرير الصادر عن فايننشال تايمز، فإن “أي تغيير في السياسة من غير المرجح أن يمهد الطريق لعودة ترامب إلى المنصة، لأن تويتر لا يفكر في التراجع عن الحظر الصادر بسبب انتهاك سياسته ضد التحريض على العنف”، بعدما كان إيلون ماسك الذي يطلق على نفسه اسم “المطلق لحرية التعبير”، قد صرح بأنه سوف يلغي الحظر الذي فرضه تويتر على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.


وأضاف التقرير بأن الموظفين يبحثون في المناطق التي يشعرون فيها أن تويتر قد حظر المستخدمين بسبب مخالفات أقل، مثل مشاركة معلومات مضللة.
وذكر المتحدث باسم الشركة لرويترز، أن “مبادئنا الأساسية -الاختيار والسيطرة والشفافية والشرعية والإنصاف- كانت توجه عملنا لسنوات، ومع استمرار تطور المحادثات العامة على المنصة لتواكب العصر الحالي، فإن نهجنا سيتغير أيضا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى