سياسة

القضاء يؤجل البت في “ملف الفايق” إلى نونبر

أخرت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، الثلاثاء، محاكمة رشيد الفايق، الرئيس السابق لجماعة اولاد الطيب والبرلماني عن دائرة فاس الجنوبية، ومن معه، إلى غاية فاتح نونبر المقبل، وذلك من أجل استكمال المرافعة.

وبعد أن كانت جلسة اليوم، التي تعد الـ11 من نوعها في مسلسل هذه المحاكمة، مقررة للاستماع لدفاع جميع المتهمين، بعد أن اعتبرت المحكمة القضية جاهزة، اتفق دفاع المتهمين، في إطار التنسيق، على إعطاء الكلمة لدفاع المتهمين المتابعين بجنح، وتأجيل مرافعة دفاع المتهمين المتابعين في حالة اعتقال إلى غاية الجلسة المقبلة.

ويتوقع أن تطوي هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس هذا الملف خلال الجلسة المقبلة، بعد استكمال مرافعة دفاع المتهمين والردود والتعقيبات، وذلك قبل حجزه للمداولة والنطق بالحكم نهاية الجلسة المذكورة أو بعدها بأسبوع.

يذكر أن رشيد الفايق ومن معه يتابعون أمام محكمة جرائم الأموال بتهم ثقيلة، منها الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى