دولي

تعرض الفريق الصحفي للقناة الأولى المغربية لمضايقات في الجزائر

غادر الفريق الصحافي للقناة المغربية الأولى الجزائر عائدا إلى المغرب وذلك بعد منعه من تغطية أشغال القمة العربية المقامة بالجزائر وحجز المعدات الصحفية في مطار الهواري بومدين، بحسب ما كشف عنه مبعوث القناة الأولى إلى الجزائر قيس محسن في منشور له على فايسبوك.

وقال الصحفي في تدوينة على صفحته، إن “التهميش والإقصاء وسوء المعاملة لم يطل المسؤولين المغاربة فقط، بل كذلك الوفد الإعلامي المغربي التي كنت حاضرا من بينهم للمشاركة في أشغال الجامعة العربية”.

وأضاف، أن الوفد الإعلامي المغربي “ترك في المطار لساعات طوال بعد سفر تطلب منا التوجه لباريس ثم بعدها الجزائر نظرا لقرار دولة العسكر قطع الحدود الجوية مع المغرب”.

وأوضح، أن الوفد “تعرض لكل أشكال اللامبالاة والتحقيقات غير الرسمية”، وكشف، أن “الوفد ظل أكثر من ست ساعات داخل المطار ليأتي بعدها الفرج الملغوم مفاده إمكانية الولوج إلى الأراضي الجزائرية كأفراد ليس كصحفيين.”

وأكد أن السلطات الجزائرية “جردت الصحفيين من كل آليات اشتغالهم، من معدات وتجهيزات”. وبعد ذلك، توصل الفريق الصحافي للقناة المغربية الأولى في الجزائر بخبر مفاده أن “الإعلام المغربي لا مكان له بالقمة وبالتالي ليس له الحق في الاعتمادات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى