اقتصاد

معرض الساعات السويسرية ينطلق بالدار البيضاء

افتتح معرض الساعات السويسرية  “واتش سويس” watch.swiss، أبوابه بالدار البيضاء، بمبادرة من فيدرالية صناعة الساعات السويسرية.

ويروم هذا المعرض الممتع والتفاعلي، والذي ينظم لأول مرة في إفريقيا حول الساعات السويسرية، إلى غاية 13 نونبر المقبل بـ “موروكو مول”، التعريف بثقافة الساعات في قالب ممتع.

ويقترح المعرض لمحة عامة عن الساعة السويسرية من خلال سبعة مواضيع أساسية: سويسرا، والصناعة السويسرية، والتاريخ، والتصميم، والدقة، والتصنيع والتعقيدات.

وتتيح بطاقة بريدية عملاقة التقاط صورة أمام المناظر الطبيعية الخلابة لسويسرا، بينما تتيح طاولة عمل مذهلة للزوار وضع نفسهم مكان صانع الساعات.

وتشتهر الساعات السويسرية بتاريخها الذي يمتد إلى قرن من الزمان، وموثوقيتها المثبتة وتصميمها الراقي.

 وخلال المعرض، يجد الزائر نفسه مندهشا ومسحورا، إذ يكتشف كيف منحت قرون من التاريخ للساعات السويسرية مكانتها أو يرى عبقرية صناعة الساعات من خلال ساعات معقدة.

وأشار السفير السويسري بالمغرب، غيوم شورر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن “هذا المعرض يهدف إلى منح الزوار فرصة اكتشاف المهارة السويسرية في صناعة الساعات”، مبرزا أن” الساعة تمثل أداة فريدة تخضع للابتكار والدقة والجودة.”

وقال السفير إن “تكنولوجيات جديدة باتت تستخدم احتراما للبيئة”، مشيرا على سبيل المثال إلى إعادة تدوير الفولاذ المستخدم في تصنيع الساعات السويسرية.

وفي ما يتعلق باختيار “موروكو مول” من أجل استضافة هذا المعرض، أكد السيد شورر أن الأمر يتعلق بأكبر مركز تجاري في إفريقيا، مشددا على أن المغرب يمثل بوابة الولوج إلى القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن “المغرب بدأ يهتم على نحو متزايد بالساعات السويسرية”، مضيفا أن الأرقام تعرف ارتفاعا هاما ومنتظما منذ عدة سنوات.

من جانبها، أشارت رئيسة مصلحة الشؤون الترويجية لدى فيدرالية صناعة الساعات السويسرية، هيلين ليوناردي، إلى أن هذا المعرض المتجول الذي يجوب مختلف بقاع العالم، يروم الترويج للساعة السوسيرية في مختلف أنحاء المعمور.

وأوضحت ليوناردي، أنه “بعد تقديمها في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا، اختارت الفيدرالية هذه السنة تقديم المعرض بالمغرب بغية تحسيس الجمهور العريض بالساعة السويسرية”.

وتعد فيدرالية صناعة الساعات السويسرية الجمعية الجامعة لصناعة الساعات السويسرية. وتضم حاليا حوالي 500 عضو، أي أزيد من 90% من المقاولات السويسرية النشطة في إنتاج وتسويق الساعات بمختلف أشكالها أو مكوناتها.

ومن مهام الفيدرالية، على الخصوص، المساهمة في الدفاع وتطوير صناعة الساعات السويسرية، والسهر على مصالح أعضائها وتمثيل مجمل القطاع، سواء في سويسرا أو بالخارج.

ويتم تنيظم هذا المعرض ب.شراكة مع السفارة السويسرية بالمغرب، و”موروكو مول” و”العربية للطيران” و”لوكس راديو” و”موفنبيك” بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى