اقتصاد

استثمار مرتقب ل “ستاندرد بنك” الجنوب أفريقي بالمغرب

أعلن “ستاندرد بنك” الجنوب إفريقي، عن خططه للتوسع في شمال إفريقيا، لا سيما في المغرب ومصر.

وفي مقابلة مع “بلومبرغ”، قال الرئيس التنفيذي لـ”ستاندرد بنك”، سيم تشابالالا، إن البنك يدرس خطط التوسع في المغرب ومصر وكوت ديفوار، مؤكدًا أن المصرف يمكن أن يستفيد من توسيع نطاق الشركات الأفريقية.

وعلق تشابالالا قائلاً: “على عكس ما كان قبل خمس أو عشر سنوات، هناك عدد من الشركات متعددة الجنسيات الأفريقية، التي لديها استراتيجيات إقليمية، فضلاً عن الشركات الدولية متعددة الجنسيات التي تعمل في بلدان لا نعمل فيها”.

وشدد الرئيس التنفيذي على أن هذه الشركات ترغب في العمل مع بنك Standard في البلدان التي تقع “خارج الشبكة الحالية للبنك”.

في شتنبر الماضي، أفاد المدير التنفيذي بأن البنك الجنوب أفريقي يدرس التوسع خارج أفريقيا جنوب الصحراء لأول مرة، “لخدمة الشركات متعددة الجنسيات العاملة في البلدان الناطقة باللغة العربية”.

“وبالنظر إلى أن المغرب ومصر لديهما قطاعات مصرفية متطورة، وأنهما أكثر الاقتصادات التي تواجه البحر الأبيض المتوسط ​​جاذبية”، يقول تشابالالا، مضيفا: “إن السوقين يوفران فرص نمو قوية لخدمات البنك، ويستهدفان الأفراد والشركات من أصحاب الثروات الكبيرة”.

ولم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل توسع “ستاندرد بنك” في السوق المغربية، لكن المرجح أن تتداخل عمليات البنك المحتملة في سوق شمال إفريقيا مع خدمات البنوك الإقليمية الراسخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى